أخبارمؤسسات العالم الشيعي

حسينية الحوزة العلمية الزينبية في سوريا تقيم مجالس العزاء بذكرى استشهاد الإمام السجاد عليه السلام

شاركت جموع من شيعة أهل البيت عليهم السلام، بمجلس العزاء الذي أقامته حسينية الحوزة العلمية الزينبية في منطقة السيدة زينب عليها السلام في العاصمة السورية دمشق، بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام السجاد عليه السلام.
وقال مدير الحوزة العلمية الزينبية حجة الإسلام والمسلمين سماحة الشيخ حسن عبد الهادي الشهرستاني في تصريح لوكالة أخبار الشيعة، إن “جموعاً غفيرة من المؤمنين من المواطنين السوريين والجاليات الشيعية شاركت في مجلس العزاء الذي أقامته حسينية الحوزة العلمية الزينبية التابعة للمرجعية الشيرازية في منطقة السيدة زينب عليها السلام في العاصمة السورية دمشق”.
وذكر الشيخ الشهرستاني بأنّ “المجلس أقيم ضمن برامج إحياء الأيام العشرة السجادية لذكرى استشهاد الإمام السجاد عليه السلام”، مبيناً أن “المجلس تخلله العديد من الفقرات والفعاليات التي أُقيمت إحياءً للذكرى الأليمة”.
وأضاف أن “مجلس العزاء السجادي تضمن تلاوة آيات من الذكر الحكيم للشيخ عبد الغني جابر، ومن ثم قراءة زيارة الإمام السجاد (عليه السلام) ، وبعدها ارتقى المنبر الشيخ حسن المياحي البصري ليلقي كلمة تطرق فيها إلى السيرة العطرة للإمام المظلوم وما لاقى من ظلامات بعد واقعة الطف الأليمة واستشهاد أبيه سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام في واقعة كربلاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى