أخبارالعالم الاسلاميباكستان

جامو وكشمير تشهد أكبر مجلس عزائي بذكرى شهادة الإمام السجاد (عليه السلام) شارك فيه أكثر من “50 ألف” شخص

قالت صحيفة (Kashmir news service) إن مدينة تشينابال (رام الله) التابعة لقضاء جامو وكشمير، شهدت إحياء مجلس عزائي حاشد حضره أكثر من (50 ألف) شخص، تعظيماً لذكرى فاجعة استشهاد الإمام علي السجاد (عليه السلام).
وذكرت الصحيفة بأن “يوم أمس الموافق للخامس والعشرين من شهر المحرّم، شهدت هذه المدينة حضوراً حاشداً من أتباع أهل البيت (عليه السلام) زاد عددهم على الـ (50 ألف) شخص، للمشاركة بإحياء عزاء الإمام زين العابدين (عليه السلام)”.
وتابعت بأن “المجلس العزائي امتد إلى أما بعد ما تراه العين؛ للمشاركة الفاعلة من قبل هؤلاء المحبين الذين وفدوا للاستماع إلى مصيبة الإمام السجاد (عليه السلام) واستذكار ما تعرضه له من الظلم والآلام على أيدي أعداء الله تعالى”.
وأوضحت بأن “المجلس العزائي هذا يقام استذكاراً لتضحيات الإمام علي السجاد (عليه السلام) والتعبير عن مشاعر الحزن والعزاء والتأمل في سيرة هذا الإمام العظيم”.
ولفتت إلى أن “للإمام السجاد (عليه السلام) مواقف مشرفة ولعل أبرزها التعريف بمبادئ وتعاليم نهضة أبيه سيد الشهداء (عليه السلام) باعتباره حضر وشاهد ما جرى على عرصات كربلاء ونقل تعاليم هذه الثورة إلى العالم”.
وأشارت الصحيفة إلى أن “الخطباء والمنشدون الحسينيون سلطوا الضوء على أهمية الانسجام والتضامن بين المسلمين لتوحيد كلمتهم والوقوف بوجه التحديات”، مبينة بأن “المشاركين أكدوا بأن ذكرى الإمام الحسين وولده السجاد (عليهما السلام) تجمع الناس معاً بروح من التبجيل والاحترام والتضامن”.
وذكرت أيضاً بأن “تنظيم هذا المجلس العزائي الكبير جرى عبر المتطوعين والمنظمين المحليين لتأمين الأجواء الآمنة للمشاركين فضلاً عن تقديم الخدمات لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى