أخبارالعالم الاسلاميالعراق

عمليات كربلاء المقدسة تؤمن صحراءها وأبراج الطاقة استعداداً للزيارة الأربعينية

أعلنت قيادة عمليات كربلاء المقدسة، تنفيذ عملية تفتيش في صحراء المحافظة ضمن عمليات استباقية لتأمين حماية زائري الإمام الحسين (عليه السلام) في أربعينيته، فضلاً عن تأمين أبراج الطاقة الكهربائية.
وقال مدير قسم الإعلام والتوجيه المعنوي في القيادة العميد فاهم كريم الكريطي في تصريح صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة، إنه “نفذت القيادة عمليات استباقية لتأمين الحدود الإدارية لمحافظة كربلاء المقدسة في إطار العمليات الجارية لتأمين حماية زوار الإمام الحسين (عليه السلام) بذكرى الزيارة الأربعينية”.
وأضاف الكريطي أنه “بدأت القطعات بالاستطلاع المبكر والانتشار في القواطع التي حددت من قبل اللجان، كذلك تم تفتيش الصحراء الغربية لمحافظة كربلاء وتأمين الحماية اللازمة إلى أبراج الطاقة الكهربائية”.
وتابع أن “لدينا توقيتات في الخطة الخاصة بتأمين ذكرى الأربعينية في مدينة كربلاء المقدسة من ضمنها المدة التي ستبدأ يوم 27 من شهر محرم ولغاية 10 من صفر والمحددة لدخول المواكب”، منوهاً إلى أن “لدينا كذلك لجاناً من المحافظة والعتبات المقدسة وقيادة عمليات كربلاء لأخذ تعهدات خطية بالإضافة إلى كفلاء للمواكب من العراقيين والعرب والأجانب مثل مواكب السعودية وإيران والكويت والبحرين”.
وأشار الكريطي إلى “مساندة كل الوزارات للحكومة المحلية، سواء بالعجلات والمفارز الطبية وتم إرسال مفارز طبية ومفارز مكافحة المتفجرات من قبل وزارتي الداخلية والدفاع، فضلا عن قطعات التعزيز الأمني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى