أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يحث المواكب والحسينيات في العالم على تأسيس قنوات فضائية للإسهام بنشر فكر العترة الطاهرة

اعتبرَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي أن المواكب الحسينية والحسينيات في الدول الإسلامية وغير الإسلامية يقع على عاتقها نشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) بمختلف الإمكانات والوسائل المتاحة، فيما شدد على رعاية الشباب واستقطابهم لحضور المجالس الحسينية.
وقال سماحة المرجع الشيرازي في توصيات مهمة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): “الهيئات والمواكب والحسينيات من حول العالم مسؤولة بشكل كبير عن نشر ثقافة وفكر أهل البيت (عليهم السلام) والتعريف بالقضية الحسينية الخالدة”.
وتابع بأن “على المواكب والحسينيات والهيئات وخاصة في الدول غير الإسلامية التصميم والعزيز على تأسيس قناة فضائية من أجل تبليغ رسالة المصطفى المختار (صلى الله عليه وآله) وعترته الطاهرة (عليهم السلام)”، مؤكدة بأن “تبليغ وتعريف محاسن الإسلام وفضائله وكذلك تعريف التاريخ المشرق للمعصومين الأربعة عشر (صلوات الله وسلامه عليهم) للعالمين واجبٌ على الجميع”.
كما وحثّ سماحته أصحاب المواكب والحسينيات على لملمة الشباب لحضور مجالس العزاء أكثر ما يمكن، مبيناً بأن “الشباب اليوم في مهب الرياح المختلفة، وخصوصاً شباب الجامعات والمدارس وغيرهم”.
وأضاف، إنه “ليبعث على الأسى والتأسف أن يبتعد حتى شاب واحد عن طريق أهل البيت (عليهم السلام) فعليكم الاهتمام بهذه الشريحة وتشجيعهم وتهيئة الأجواء المناسبة لهم، حتى يحضروا مجالس أهل البيت (صلوات الله وسلامه عليهم)”.
وأكد المرجع الشيرازي بأن “هذه الأعمال والجهود المبذولة في هذا المجال مقبولة عند الله (سبحانه وتعالى) ومدخورة للقائمين عليها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى