أخبارالعالم

في ولاية أوتار براديش.. جامعة هندية تقيم ندوةً علمية عن موقعة كربلاء

أفادت شبكة “إي تي في باهارات ETV Bharat” الإخبارية الهندية الناطقة بلغة الأوردو، بإقامة جامعة “تشودري شاران سينغ” الواقعة في منطقة “ميروت” بولاية “أوتار براديش”، ندوةً علمية متخصصة حول الأهمية المعاصرة لواقعة كربلاء.
وقالت الشبكة في تقرير تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “الندوة التي نظّمها (قسم الأوردو ورابطة علماء الأوردو الدوليين) في الجامعة يوم الإثنين الماضي، كانت بعنوان (المعنى المعاصر لواقعة كربلاء) وسط حضور ومشاركة قادة دينيين وشخصيات أدبية محلية”.
وينقل التقرير عن الأستاذ الدكتور “زين الساجدين” قوله في كلمةٍ أمام الحضور، إن “الإمام الحسين (عليه السلام) لم يحارب الباطل بالسلاح فحسب، وإنما بالإنسانية”، مؤكداً إنه “عندما يحارب المرء من أجل الحق والفضيلة، يكون الاستشهاد هو أعظم إنجازاته”، مشدداً في ختام كلمته، على ما وصفه بـ “وجوب نقل رسالة حضرة الإمام الحسين (عليه السلام)، إلى كل بيت”.
وفي السياق ذاته، بيّن الدكتور “أسلم جمشيد”، أن “أحداث موقعة كربلاء، هي مدرجة في مناهج جامعات الدول الإسلامية كافة، إلا أنه سيكون شيئاً عظيماً لو تم إدراجها في مناهج جامعات بلادنا، لأن هذه الموقعة تعلّمنا محاربة العدو واحترام حقوق الإنسان في الوقت ذاته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى