أخبارالعالم

كشمير تحتضن ندوة شعرية استذكاراً لفاجعة الإمام الحسين عليه السلام

أفادت صحيفة “كشمير كونفينرKashmir Convener” الإلكترونية الكشميرية، بإقامة منظمة “بازم أدب غولمارك” الإسلامية البحثية، ندوةً حسينية شعرية بالتعاون مع الأكاديمية الثقافية المحلية يوم الثلاثاء المصادف 8 آب 2023م.
وقالت الصحيفة في تقرير خاص ترجمه مركز كربلاء للدراسات والبحوث تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن “الندوة الموسومة بـ (حسيني مشاعره) والتي إتّخذت من قاعة (تاون هول كونزار) المركزية وسط العاصمة (سريناغار)، موقعاً لها، قد شهدت حضور ومشاركة عددٍ من الشعراء الكبار تكريماً لشهداء كربلاء الأبرار”.
وتابع التقرير أن “فعاليات الندوة كانت قد ابتدأت بتلاوةٍ كريمةٍ من القرآن الكريم، متبوعةٍ بقراءةٍ لقصائد حسينية عذبة أو ما تُعرف محلياً بـ (نعت) لمجموعة من الشعراء، كان أبرزهم (أبي سلام حمراز)، و(حسن درويش)، و(عابد اشرف)، و(رشيد سنغبوري)، بالإضافة الى (شفيق كرهامي)، و(م. أكبر مجروح)، و(آب رشيد شهباز)، و(حميد كشميري)، فضلاً عن (محبوب بلال راذر)، و(أمين أشرف)، و(شهزاد منظور)، و(ممتاز غوفبالي)، وغيرهم.
وأشارت الصحيفة الكشميرية، إلى أن الندوة كانت برئاسة الشاعر “هلال كشميري” والذي ذكر في خطاب إفتتاحي أن “إستذكار فاجعة الإمام الحسين هي عبادة حقّة، ناهيك عن كونها تعلّم دروس الصبر والمثابرة والتفاني تجاه الحق، دون ذكر أنها تسلّط الضوء على رسالة الحب والاهتمام تجاه الفقراء والضعفاء”، مؤكداً إن “الإمام الحسين (عليه السلام) سوف يُذكر إلى الأبد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى