أخبارالعالم

الزعيم الديني الأعلى للبوذيين في العالم يزور أشهر مساجد الشيعة في مدينة تشوشو يوكما المجاورة لإقليم التبت الصيني

أعرب الزعيم الديني للبوذيين في العالم قداسة الدالاي لاما، عن سعادته الكبيرة بزيارة أشهر مساجد الشيعة في مدينة تشوتشو يوكما الهندية المحاذية لإقليم التبت الصيني، ومشاركتهم بإحياء مراسيم محرم الحرام، فيما جرى استقباله بحفاوة كبيرة من قبل أبناء المجتمع الشيعي.
وقال الموقع الرسمي التابع لقداسة الدالاي لاما في تفصيلات ترجمتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “قداسته أعرب عن تشرّفه بلقاء أبناء الطائفتين المسلمتين الشيعية والسنية في أحد أشهر مساجد الشيعة وهو مسجد (إمام بارجا) ومشاركتهم إحياء شعائر شهر محرم الحرام”.
وتابع بأن “قداسته كان سعيداً بهذه الزيارة، فيما استقبله رجل الدين الشيعي الشيخ أشرف علي برش ورحّب بزيارته هذه، كما أعرب عن محبته الكبيرة لقداسته كرجل سلام يدعو إلى تعزيز الانسجام بين جميع أتباع الديانات في العالم”.
وأضاف الموقع بأن “الدالاي لاما شكر أبناء المجتمع المسلم على تفانيهم وإخلاصهم لدينهم، فضلاً عن جهودهم المبذولة في الوقت الحالي لترجمة القرآن الكريم إلى اللغة التبتية”.
ونقل الموقع عنه قوله: إن “جميع الأديان في العالم تحمل نفس رسالة الحب والرحمة والإيثار والتعاون، وإنه من المفيد جداً ترجمة كتبهم المقدسة إلى لغات مختلف ليفهما جميع البشر ويطلعوا على تعاليمها”.
وتابع حديثه، بأن “تجمعنا اليوم في هذا المسجد يعطي صورة عن رمز الأخوة التي تجمعنا، فأنا راهب بوذي ولكني أحترم جميع التقاليد الدينية؛ لأن جوهرها هو رسالة مشتركة حول قيمة الحب والرحمة”.
وأضاف بأن “علينا اليوم خلق عالم أكثر سلاماً، وأن نجتهد لمساعدة بعضنا البعض في جوّ من السلام والوئام”.
وأوضح أيضاً بأننا “كلما زرعنا إحساساً في قلوبنا بضرورة وحدة الإنسانية فسنكون أكثر قدرة على العمل معاً بدافع الحب والرحمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى