أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يعرب عن عظيم مواساته بذكرى فاجعة استشهاد الإمام السجاد (عليه السلام) ويشارك المؤمنين بإحياء عزائه

أعربَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي عن عظيم حزنه ومواساته للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى استشهاد الإمام علي السجاد (عليه السلام).
وأفاد الموقع الرسمي للمرجعية الشيرازية في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “سماحة المرجع الأعلى أعرب عن عظيم الحزن والمواساة بالفاجعة الأليمة لاستشهاد زين العباد الإمام علي السجاد (عليه السلام)”.
كما نقل عن سماحته تأكيده “على تكثيف الجهود لإحياء المجالس العزائية السجادية وتعظيم ذكرى هذا الإمام المظلوم الشهيد”.
وأضاف بأن “بيت المرجعية الشريفة في مدينة قم المقدسة شهد إقامة مجالس العزاء بالذكرى الدامية، بحضور سماحته وجمع حاشد من العلماء وأساتذة وطلبة الحوزة العلمية وجموع المبلغين والخطباء والمؤمنين من داخل إيران وخارجها”.
وأوضح بأنّ “مجالس العزاء استذكرت الظلامات العظيمة التي جرت على إمامنا السجاد (عليه السلام) خلال فترة إمامة والده سيد الشهداء (عليه السلام) وما جرى عليه في واقعة الطف الأليمة ومن ثمّ خلال فترة إمامته الشريفة وما أقدمه من أدوار إلهية”.
وبين بأن “المجالس تضمنت الحديث حول اهتمام الامام السجّاد (صلوات الله وسلامه عليه) بتربية الصالحين والمتّقين والمؤمنين الذين كان لهم الدور في نشر علوم وفضائل ومظلومية محمّد وآل محمّد (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) في العديد من البلدان”.
ولفت الموقع الرسمي إلى أن “المجالس العزائية تقام على مدى أيام متتالية لإحياء العشرة السجادية واستذكار هذه الفاجعة الدامية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى