أخبارالعالم الاسلاميالعراق

رئيس اللجنة الأمنية لتأمين الزيارة الأربعينية يصل ذي قار لمتابعة خطط الزيارة المليونية في “5 محافظات عراقية”

وصل وفد أمني عراقي برئاسة رئيس اللجنة العليا لتأمين الزيارة الأربعينية عبد الأمير الشمري، صباح اليوم، إلى محافظة ذي قار؛ لغرض تأمين زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) وحشود الزائرين المشاة إلى مدينة كربلاء المقدسة.
وقال بيان صادر عن وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأحد، تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “وفداً أمنياً عالي المستوى برئاسة وزير الداخلية ورئيس اللجنة العليا لتأمين الزيارة الأربعينية عبد الأمير الشمري وصلت صباح اليوم إلى محافظة ذي قار جنوبي العراق”.
وذكر البيان بأن “الوفد ضم قائد القوات البرية ووكيل جهاز الأمن الوطني ووكلاء الشرطة والاستخبارات في وزارة الداخلية ومعاون عمليات الحشد الشعبي”.
وأضاف أن “زيارة اللجنة تأتي للاطلاع على تفاصيل الخطط الأمنية في خمس محافظات وهي البصرة وذي قار وميسان والمثنى وواسط بحضور قادة العمليات (البصرة وميسان وسومر) وقادة شرطة المحافظات ذاتها ومديري الأجهزة الأمنية فيها”.
وتستعدّ المحافظات العراقية الجنوبية لاستقبال جموع الزائرين من إيران ودول الخليج العربي فضلاً عن استعداد سكانها لإحياء مسيرة العشق الحسينية صوب كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية.
وتأتي الجهود الأمنية في وقت مبكر، بعد توقعات بتزايد أعداد الزائرين الذين سيفدون إلى العراق من مختلف أنحاء العالم للمشاركة بالمسيرة المليونية وإحياء الزيارة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى