أخبارالعالم الاسلاميالعراق

هيئة المنافذ الحدودية تعلن دخول أَول دفعة من الزوار الباكستانيين عبر منفذ الشيب

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، أمس السبت، دخول أول دفعة من الزوار الباكستانيين عبر منفذ الشيب الحدودي.
وقال رئيس الهيئة عمر الوائلي، في بيان اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، إنه “استقبلت هيئة المنافذ أَول دفعة من الزوار الباكستانيين والبالغ عددهم 345 زائراً دخلوا إلى العراق من منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان، بعد حصولهم على الفيزا أصولياً”.
وأوضح، أنه” تم استقبالهم بكل اهتمام وترحيب حيث تم إخضاعهم للتفتيش والتلقيح، ثم تمت مغادرتهم المنفذ باتجاه محافظة كربلاء المقدسة بعد توفير وسائل النقل المطلوبة”.
وأكد الوائلي، أن” الإجراءات كانت بانسيابية عالية وبتوفير أفضل الخدمات والاستقبال لزوار أربعينية الإمام الحسين ( عليه السلام)”.
وكان وزير الداخلية الباكستاني أجرى زيارة إلى العراق الأسبوع الفائت لبحث جملة من القضايا وعلى رأسها تسهيل دخول 100 ألف زائر باكستاني إلى العراق للمشاركة في زيارة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام في العشرين من صفر الأحزان.
وكانت لجنة تسهيل الإجراءات الخاصة بمنح سمات الدخول وتبسيطها عبر النافذة الواحدة عقدت اجتماعها السادس ناقشت خلاله سبل التنسيق بين وزارة الداخلية وهيئة السياحة لتفويج الزائرين الوافدين للعراق ضمن برامج السياحة الدينية، وضرورة تشكيل لجنة لإعادة تأهيل وتهيئة المنافذ الحدودية وإحالتها إلى الشركات الاستثمارية لتتناسب مع عدد الوافدين وخصوصاً في الزيارة الأربعينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى