أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

جموع حاشدة للزائرين من داخل العراق وخارجه تحيي ذكرى فاجعة استشهاد الإمام علي السجاد (عليه السلام)

أحيت جموعٌ حاشدة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في العراق، ذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام علي بن الحسين السجاد (عليهما السلام) عن مرقد ولده زيد الشهيد في محافظة بابل، والتي بدأت قبل أيام وتستمر حتى الثلاثين من شهر محرّم الحرام الجاري.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المحافظة: إن “جموعاً حاشدة من الزائرين الوافدين من مختلف المحافظات العراقية يحيون الأيام العشرة السجّادية الأليمة بمناسبة استشهاد زين العباد الإمام علي السجاد (عليه السلام) عند مرقد ولده زيد الشهيد (عليه السلام)”.
وتابع بأن “الجموع الموالية لبّت نداء نصرة أئمة أهل البيت (عليهم السلام) ووفدت بمواكبها وجموعها الغفيرة لتحيي المناسبة العظيمة، وتستذكر أدوار هذا الإمام العظيم وما قدّمه من تضحيات في سبيل نصرة الدين المحمّدي الأصيل”.
وأضاف بأن “مرقد زيد الشهيد (عليه السلام) شهد منذ أيام توافداً حاشداً للزائرين ازداد عن السنوات السابقة، حيث سجّل مشاركة زائرين من داخل العراق وخارجه”، مبيناً أن “مراسيم الزيارة تجري بانسيابية عالية رغم الأعداد الهائلة من الزائرين الذين أحيوا المناسبة وسط إجراءات أمنية وخدمية واسعة”.
وفي هذه الأثناء، أفاد مراسل وكالتنا في محافظة كربلاء المقدسة، أن “أهالي محافظة بابل أنفسهم قدموا مساء أمس إلى المدينة لتقديم العزاء للإمام الحسين (عليه السلام) بذكرى استشهاد ولده الإمام علي السجاد (عليه السلام)”.
ونقل مراسلنا عن مسؤول وحدة المواكب الحسينية علي الحسناوي قوله: إن “أكثر من (200 موكب) قدمت من مختلف أقضية ونواحي محافظة بابل لتقديم العزاء للإمام سيد الشهداء (عليه السلام) بهذه الذكرى الدامية”.
وكان المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي قد حث أتباع أهل البيت (عليهم السلام) على إحياء الأيام العشرة السجادية تعظيماً لذكرى استشهاد الإمام السجاد (عليه السلام) واستذكار ظلاماته وما جرى عليه على أيدي أعداء الدين والإنسانية، فضلاً عن التعريف بأدواره خلال فترة إمامته الشريفة وتراثه الخالد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى