أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

من كربلاء المقدسة.. الإعلان عن عقد لجنة خاصة لوضع الموسوعة الكبرى لتراث الإمام السجاد (عليه السلام)

أعلن رئيس اللجنة التحضيرية لمهرجان تراتيل سجادية المقام من قبل العتبة الحسينية المقدسة، جمال الدين الشهرستاني، عن عقد لجنة خاصة من العلماء والباحثين والأكاديميين لوضع الموسوعة الكبرى لتراث الإمام علي السجّاد (عليه السلام).
جاء ذلك في تصريح لمراسل (وكالة أخبار الشيعة) خلال حفل افتتاح المهرجان الذي أقيم عصر أمس الجمعة في رحاب الصحن الحسيني المطهر.
وقال الشهرستاني: إنّ “المهرجان الذي يقام بنسخته التاسعة، حمل هذا العام شعار (رسالة العلم وتنشئة العلماء في سيرة وتراث الإمام السجاد عليه السلام)”، مبيناً أن “المهرجان شهد مشاركة فاعلة لرجال الدين وباحثين وأكاديميين ومثقفين وإعلاميين من أديان وطوائف مختلفة ومن عدة دول عربية وإسلامية”.
وأضاف بأن “فعاليات المهرجان لهذا العام تتضمن جلسات بحثية ومعرضاً للكتاب، فضلاً عن إعلان نتائج الفائزين بالقصة القصيرة المستوحاة من رسالة الحقوق للإمام السجاد (عليه السلام)”.
وتابع بأن “المهرجان سيشهد عقد لجنة خاصة من العلماء والمفكرين والباحثين والأكاديميين لوضع الموسوعة الخاصة بتراث الإمام السجاد (عليه السلام) لتكون شاملة لكل آثاره الشريفة وتكون رسالة إلى العالم تظهر عظمة أدواره وكنوزه العلمية الإلهية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى