أخبارالعالم الاسلاميالعراق

نائب محافظ كربلاء المقدسة يطالب الحكومة المركزية بتخصيص مبالغ مالية لتهيئة طرق زائري الأربعين الحسيني

طالب النائب الأوّل لمحافظ كربلاء المقدسة جاسم الفتلاوي، الحكومة المركزية في بغداد بتخصيص مبالغ مالية لتهيئة الطرق الخاصة بمسيرة الزائرين المشاركين بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال الفتلاوي في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إنّه “وجّه مطالبات خاصة إلى الحكومة المركزية عبر وفد الأمانة العامة لمجلس الوزراء الذي زار المدينة نهاية الأسبوع الماضي، ودعا إلى زيادة التخصيصات المالية للمحافظة”.
وتابع بأن “هذه التخصيصات ضرورية لتهيئة طرق مسيرة الزائرين الذين يقصدون مدينة كربلاء المقدسة من مختلف المدن والمحافظات العراقية فضلاً عن الزائرين الأجانب لإحياء الأربعينية”.
وأضاف بأنه “ناقش مع وفد مجلس الوزراء التحديات التي تواجه الحكومة المحلية خلال الزيارة المليونية المباركة”، مبيناً أن “الوفد أجرى جولة ميدانية على محاور المحافظة التي تربطها بالمحافظات المجاورة كالنجف وبابل وبغداد والطرق الرئيسة برفقة مدراء الدوائر الخدمية للوقوف على أهم المتطلبات التي تسهم في تفويج الزائرين الى داخل وخارج المحافظة”.
وأوضح الفتلاوي بأن “زيارة الأربعين ستكون في العشر السنوات القادمة في فصل الصيف، الأمر الذي يتطلّب الكثير من الخدمات لتأمين وصول الزائرين الى العتبات المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى