أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسات تابعة للمرجعية الشيرازية في أفغانستان تواصل إقامة مبادراتها الإنسانية لإغاثة العوائل الفقيرة

أفاد الموقع الرسمي للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم السبت، أن المؤسسات والمراكز التابعة لسماحته في دولة أفغانستان تواصل تقديم مبادراتها الإنسانية والخيرية لرعاية العوائل الكريمة.
وذكر الموقع الرسمي في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “مؤسسات ومراكز المرجعية الشيرازية الشريفة في أفغانستان تواصل على قدم وساق تقديم المساعدات اللازمة للعوائل الفقيرة والمتعففة وعوائل الأيتام؛ لانتشالها من ظروفها المعيشية الصعبة”.
وتابع بأن “مكتب سماحته في مدينة مزار شريف قدّم قبل يومين مساعدات مالية إلى المئات من عوائل الأيتام في المدينة، والتي جاءت ضمن مبادراته الإنسانية في رعاية هذه العوائل وإعانتها مادياً”.
وأضاف بأن “دار الأيتام التابع لمجمع السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في العاصمة كابل نفّذ هو الآخر برنامجه الخيري الشهري”، مبيناً أن “الدار وزّعت المساعدات الشهرية على عوائل الأيتام والمتعففين المسجلين لديها”.
وبيّن بأن “المساعدات هذه تضمّنت مبالغ مالية نقدية تم توزيعها على (170) عائلة من عوائل الأيتام والشهداء الكرام والعوائل المتعفّفة”.
وأكدت المؤسسات والمراكز هذه بأنّ “مبادراتها ستكون مستمرة على مدار العام، من أجل شمل أكبر عدد من العوائل المستحقة وتقديم ما يلزمها من المساعدات والاحتياجات المعيشية الضرورية”.
ويعيش الملايين من الأفغانيين ظروفاً مأساوية بسبب انهيار الاقتصاد وانعدام فرص العمل، مما جعل المرجعية الشيرازية تولي اهتماماً أكبر بالعوائل الفقيرة من شيعة أهل البيت (عليهم السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى