أخبارالعالم

ألمانيا: تسجيل 124 اعتداءً ضد المسلمين في الأشهر الثلاثة الأولى للعام الجاري

تشهد الاعتداءات ضد المسلمين في ألمانيا ارتفاعاً ملحوظاً، فتم تسجيل 124 اعتداءً ضد المسلمين خلال الأشهر الثلاثة الأولى لعام 2023، حسب إحصائيات رسمية.
وبحسب ما نشرته وكالة الأناضول اليوم تتمثل الانتهاكات المسجلة في اعتداءات لفظية وجسدية، كذلك رسائل التهديد إضافة إلى حرائق استهدفت مساجد.
ونقلاً عن رئيس إحدى منظمات الجالية الإسلامية في ألمانيا فقد تلقت عديد المساجد في الأسابيع الأخيرة رسائل تهديد، وهي رسائل تحمل توقيع التنظيم النيو نازي “NSU 2.0”.
الوكالة نقلت عن ذات المسؤول “لن نخاف أو ترهبنا مثل هذه التهديدات، لكن من المؤسف أنه في معظم محاولات حرق المساجد التي كان من الممكن أن تودي بحياة العديد من الناس، لم يتم التعرف على الجناة أو اعتقالهم”.
وتجدر الإشارة إلى أن التنظيم النيو نازي “NSU 2.0” سبق له وأن ارتكب جرائم واعتداءات تجاه مسلمين بصفة عامة وأتراك بصفة خاصة، وذلك لدوافع عنصرية، جرائم واعتداءات هذه المجموعة خلفت 10 ضحايا.
وقد سجلت ألمانيا عام 2022 حوالي 610 جريمة واعتداءً ضد المسلمين في كافة أنحاء البلد، حيث تعرض حوالي 62 مسجداً لاعتداءات كما أصيب 39 شخصاً على الأقل في اعتداءات استهدفت المسلمين.
وتعتبر ألمانيا ثاني بلد في أوربا الغربية يمتلك أكبر جالية مسلمة بعد فرنسا، ويبلغ عدد المسلمين في ألمانيا بين 5.3 و 5.6 مليوناً، وهم قادمون من 50 دولة وبدرجة أكبر تركيا، وتتواجد جاليات مسلمة مهمة في عديد المدن الألمانية.
وتشهد ألمانيا حالياً موجة إسلاموفوبيا وعداءً للإسلام والمسلمين، وقد أظهر استطلاع للرأي العام عام 2010 أنَّ ألمانيا من بين اثنين ينظر بعين الريبة للمهاجرين المسلمين، وهذا ما تشجعه الخطابات العنصرية للأحزاب اليمينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى