أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“من البحر إلى النحر”.. شعار تبدأ به طلائع المدِّ الحسيني من أقصى جنوب العراق كربلاء للمشاركة في زيارة الأربعين

سجّلت مسيرة الزائرين صوب مدينة كربلاء المقدسة لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) هذا العام، تزايداً في أعداد الوافدين من منطقة (رأس البيشة) أقصى محافظة البصرة، فبعدما كانوا أفراداً صاروا أفواجاً حاشدة تحثّ الخطى في مسيرتها الحسينية الراجلة.
طلائع الزائرين من هذه المنطقة النائية خرجوا هذا العام بأعداد كبيرة بحسب ما قاله مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المحافظة.
وأضاف بأن “جموعاً غفيرة من الشباب وكبار السنّ خرجوا قبل أيام في طريقهم لإحياء زيارة أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام)، حيث سيسيرون مسافة تزيد على الـ (600 كيلومتر) حتى وصولهم إلى كربلاء المقدسة”.
وبيّن مراسلنا بأن “هذه المسيرة الولائية التي تحمل شعار (من البحر إلى النحر) ترسم كل عام لوحة من الصدق والوفاء للقضية الحسينية العظيمة وترجمة مشاعر الفخر للمشاركة بمسيرة العاشقين”.
ولفت إلى أن “الحكومة المحلية لمحافظة البصرة اتخذت إجراءات خاصة لتسهيل طريق الزائرين الذين سيفدون إلى كربلاء المقدسة مشياً على الأقدام”، مضيفاً بأن “المواكب الحسينية في المحافظة استعدّت هي الأخرى لنشر سرادقها العزائية والأماكن الخدمية لاستقبال الزائرين في مسيرتهم الحسينية، وتقديم الخدمات اللازمة لهم”.
وينتظر العراقيون وصول أفواج الزائرين من مختلف الدول العربية والإسلامية والأجنبية الذين سيفدون باتجاه كربلاء المقدسة للمشاركة بالزيارة الأربعينية التي توافق للعشرين من شهر صفر الأحزان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى