أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسات ومراكز المرجعية الشيرازية تبدأ بإحياء مجالس العزاء في ذكرى الأيام السجادية الأليمة

بدأت منذ يوم أمس الحادي والعشرين من شهر محرم الحرام، إحياء الأيام العشرة السجادية الأليمة، ذكرى استشهاد الإمام علي بن الحسين السجّاد (عليهما السلام)، والتي شهدت إقامة مجالس عزائية داخل العراق وخارجه.
وأعلن الموقع الرسمي للمرجعية الشيرازية في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “المؤسسات والمراكز التابعة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مختلف أنحاء العالم بدأت بإحياء مجالس العزاء السجادية”.
وتابع بأنّ “مجالس العزاء تقام للفترة من (21 – 30 محرّم الحرام) استذكاراً لفاجعة استشهاد الإمام علي السجّاد (عليه السلام) وما جرى عليه من الظلامات خلال حياته الشريفة”.
وأضاف بأن “مجالس العزاء تشهد حضوراً فاعلاً لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) في المدن العربية والإسلامية فضلاً عن الجاليات الشيعية المقيمة في المهجر؛ لاستذكار هذه المصيبة الرازية”.
ولفت إلى أن “مجالس العزاء هذه تقام وفقاً لوصايا المرجعية الشيرازية الشريفة وتأكيده على التعريف بالأدوار الإلهية للإمام السجاد (عليه السلام) خلال فترة إمامته الشريفة وما تعرّض له من الظلامات على أيدي أعداء الدينِ والإنسانية”.
هذا وتوافق ذكرى استشهاد الإمام السجاد (عليه السلام) للخامس والعشرين من شهر محرّم الأحزان، فيما ستشهد العتبات المقدسة في العراق وإيران وسوريا وفود جموع الزائرين المعزّين الذين سيشاركون بإحياء العزاء السجّادي الأليم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى