أخبارالعالم الاسلاميالعراق

حكومة البصرة تضع خطة شاملة لتهيئة منافذها الحدودية لاستقبال زوّار الأربعين الحسيني

أكّد معاون محافظ البصرة ورئيس لجنة متابعة ملف الزيارة الأربعينية حسن النجار، أن الحكومة المحلية وضعت خطة شاملة لمتابعة احتياجات المنافذ الحدودية خلال استقبال الزائرين الذين سيفدون لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال النجار في تصريح صحفي للموقع الرسمي لديوان محافظة البصرة، تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “اللجنة الخاصة بملف الزيارة الأربعينية جرى إعادة تشكيلها للسنة الثانية على التوالي، لمتابعة احتياجات المنافذ الحدودية والتهيؤ مبكراً لاستقبال الزائرين الذين سيشاركون بإحياء الزيارة الأربعينية”.
وأضاف بأن “الحكومة المحلية وضعت خطة شاملة لهذا الغرض، من أجل تسهيل دخول الزائرين وتفويجهم إلى مدينة كربلاء المقدسة”.
وأوضح النجار بأن “اجتماعاً مهماً عقدته الحكومة المحلية يوم الثلاثاء بحضور كافة مدراء الدوائر و رؤساء الوحدات الادارية والقوات الامنية و قيادة شرطة المحافظة وممثلي الدوائر، وقد ركز على المعوقات التي حدثت في العام الماضي”، مبيناً انه” تم الاتفاق على معالجتها والتأكيد على الخطة التكاملية ما بين الحكومة المركزية والمحلية لتفويج الزائرين”.
ولفت إلى أن “هناك ثلاثة منافذ رئيسية لدخول الزائرين في البصرة المنفذ الأول والاهم هو الشلامجة حيث يشهد كل عام زخماً من قبل الوافدين حيث تم التوجيه بضرورة تأمين انسيابية كاملة لعملية تفويج الزائرين”.
وتابع حديثه، “فيما يتعلق بمنفذ سفوان فسيكون دخول الزائرين هذا العام منسجماً مع توجيهات رئيس الوزراء بشأن دخول الوافدين من دول مجاس التعاون الخليجي وستكون مشابهة لعملية دخولهم في خليجي 25 بالإضافة الى ان منفذ مطار البصرة الدولي سيكون متاحاً لدخول الزائرين”.
وأكد النجار بأن “الطريق الرابط بين منفذ الشلامجة وجسر خالد سيتم افتتاحه مطلع شهر صفر المقبل”، مشيراً إلى أن “هذا العام سيشهد زحماً كبيراً لدخول لزائري الأربعينية عبر منافذ البصرة عكس السنوات السابقة”.
وكانت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية التابعة للمرجعية الشيرازية، قد بعثت وفداً من قبلها لزيارة عدد من المحافظات العراقية، من بينها محافظة البصرة+ والذي سلّم بدوره الجهات المعنية مناشدات المؤسسة بضرورة تأهيل المنافذ الحدودية وتطويرها لتسهيل دخول الزائرين الوافدين لزيارة العتبات المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى