أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

آلاف المعزين من داخل العراق وخارجه يحيون ذكرى رحيل شهيدة الركب الحسيني شريفة بنت الإمام الحسن (عليهما السلام)

أحيا أتباع أهل البيت (عليهم السلام) اليوم الثلاثاء، الموافق للعشرين من شهر محرّم الحرام، ذكرى شهادة السيدة شريفة بنت الإمام الحسن المجتبى (عليهما السلام) عند مرقدها الطاهر في محافظة بابل، والتي استشهدت بعد عودة سبايا آل البيت (عليهم السلام) من الشام إلى العراق سنة واحد وستين للهجرة.
وقالت الأمانة الخاصة لمزار العلوية شريفة ابنة الإمام الحسن (عليهما السلام) في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الآلاف من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وفدوا منذ ليلة أمس إلى المزار الشريف لإحياء ذكرى رحيل شهيدة الركب الحسيني شريفة بنت الحسن (عليهما السلام)”.
وتابعت بأن “المعزّين أعربوا عن عظيم مواساتهم للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأئمة الهدى (عليهم السلام) بهذه الفاجعة الأليمة”، مبينةً بأنّها “أعدّت فعاليات وبرامج خاصة لاحتضان جموع الزائرين الوافدين من مختلف المحافظات العراقية فضلاً عن الزائرين العرب والأجانب”.
كما وأفاد مراسلنا في محافظة بابل، بأن “جموع الزائرين المعزّين لا تزال تتوافد حتى هذه الساعة لإحياء الذكرى الأليمة لرحيل السيدة شريفة (عليها السلام) عند مرقدها الطاهر”.
وأضاف بأن “إحياء المناسبة لهذا العام شهد مشاركة حاشدة للمعزين، كما شاركت أعداد كبيرة من المواكب والهيئات الحسينية بإقامة مجالس العزاء وتقديم الخدمات للزائرين”.
يذكر أن السيدة شريفة بنت الإمام الحسن المجتبى (عليهما السلام) المولودة سنة خمسين للهجرة، قد استشهدت بعد أن عانت الآلام خلال رحلة سبي حرائر النبوة إلى الشام بعد مصرع الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء، حيث نتيجة لمرضها ونحول جسمها وما عانته من جوع وعطش وارهاق استشهدت عند رجوع موكب السبايا الى العراق ودفنت في المكان المعروفة حالياً في محافظة بابل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى