أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يحث المواكب والهيئات الحسينية على المشاركة الفاعلة في نشر الثقافة الحسينية العظيمة

عدّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، المواكب الحسينية مسؤولة تجاه نشر الثقافة الحسينية السامية من خلال إحياء الشعائر المقدسة والتعريف بقضية سيد الشهداء (عليه السلام).
وقال المرجع الشيرازي في توصيات خاصة لأصحاب المواكب الحسينية، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الكل مسؤولون كل في مجاله وبمقداره، سواء في العراق أو في باقي البلاد الإسلامية وغير الإسلامية تجاه الثقافة الحسينية السامية”، مبيناً أن “الهيئات والمواكب الحسينية، هي من المحاور المهمة لتركيز هذه الثقافة في هذا الزمان بالعالم كله، في بلاد الإسلام وغيره”.
وتابع سماحته بأن “الهيئات والمواكب الحسينية في العراق وفي كل مكان هي من المحاور الأساس للملمة المؤمنين والمؤمنات، ولهداية غير المؤمنين وغير المؤمنات إلى إطار أهل البيت (عليهم السلام) الذي هو إطار القرآن الكريم، وهو الإطار الذي ارتضاه الله (سبحانه وتعالى) لعباده”.
ودعا المرجع الشيرازي المواكب الحسينية إلى “المشاركة في نشر ثقافة أهل البيت (عليهم السلام) أكثر من ذي قبل، وعلى مدى الكرة الأرضية وفي أطراف العالم”.
وحثّ في الوقت ذاته على “السعي إلى خدمة القضية الحسينية المقدسة، بقلوب مليئة بالإخلاص والمحبة والرحمة، والتحلي بالأخلاق الفاضلة وبالصبر وتحمل المصاعب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى