أخبارالعالم الاسلاميالعراقایران

نقل زوار الأربعين الحسيني الوافدين عبر منفذ الشيب بالمجان إلى المدن المقدسة

أعلنت حكومة ميسان المحلية ، أمس الاثنين، عن خطتها الخاصة بزيارة الأربعينية منها نقل الزائرين الوافدين عبر منفذ الشيب الحدودي بالمجان.
وقال المعاون الأمني للمحافظ قاسم عيسى إن الاستعدادات تجري في منفذ الشيب الحدودي لاستقبال الزائرين الوافدين عبر المنفذ من الجانب الإيراني وتم الاتفاق بين وزارتي الداخلية العراقية والإيرانية لإدخال حافلات نقل تعمل بالمجان لنقل الزائرين إلى المدن المقدسة.
وأضاف عيسى أن الإجراءات هذا العام أفضل من العام السابق وهناك قاعة ستدخل الخدمة قريباً، فضلاً عن نصب معمل ثلج متنقل للزائرين، وكذلك تنسيق مشترك مع هيئة المواكب لتقديم الخدمات، بالإضافة عن وجود أبنية خدمية لتقدم خدماتها في المنفذ.
ولفت إلى ان الاتفاق المبرم بين وزارتي الداخلية العراقية والإيرانية ربما سيسمح بدخول حافلات باصات نقل تقدم الخدمة مجاناً لزائرين، وهناك تحسين البنى التحتية والفوقية في المنفذ عملت عليها الحكومة المحلية في الفترة السابقة قد تسهم في تحسين الخدمات في المنفذ والتي ستكون مختلفة عن العام السابق على حد تعبيره.
وكانت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية التابعة للمرجعية الشيرازية، قد بعثت وفداً من قبلها لزيارة عدد من المحافظات العراقية، من بينها محافظة مسيان، والذي سلّم بدوره الجهات المعنية مناشدات المؤسسة بضرورة تأهيل المنافذ الحدودية وتطويرها لتسهيل دخول الزائرين الوافدين لزيارة العتبات المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى