أخبارالعالم

صحيفة بريطانية تصف مسيرة عزائية للشيعة بذكرى عاشوراء في مدينة نيوبورت بالمهيبة والمميّزة

وصفت صحيفة (south wales argus) الإنكليزية، اليوم الاثنين، المسيرة الحسينية الراجلة التي شارك فيها المئات من الشيعة في مدينة (نيوبورت) البريطانية لإحياء ذكرى عاشوراء الخالدة بالمهيبة والمميّزة على مستوى المدينة.
ووفقاً للتقرير الذي أعده مراسل الصحيفة (هاري جمشيديان) وترجمته (وكالة أخبار الشيعة) فقد “شارك المئات من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من الجاليات الشيعية الساكنين في مدينة نيوبورت، بتنظيم مسيرة حسينية طافت شوارع المدينة”.
وذكر التقرير بأن “هذه المسيرة تقام للسنة الـ (41) وسط مشاركة كبيرة من أبناء المجتمع الشيعي فضلاً عن الحضور الرسمي”، مبيناً أن “المشاركين ارتدوا الثياب السوداء ورددوا الهتافات الدينية على طول المسيرة التي احتضنها شارع تشارلز”.
وأضاف بأن “المعزين ضربوا صدورهم بشكل متناغم وكانت مسيرتهم مهيبة ومميّزة حتى جذبت أنظار السكّان الذين أرادوا معرفة المزيد عن الإمام الحسين (عليه السلام) وتضحياته”.
ونقل التقرير عن أحد المشاركين وهو (مبارك علي) قوله: إن “الإمام الحسين (عليه السلام) ضحّى بكل ما يملك في سبيل سعادة البشرية والوقوف بوجه الظلم والطغيان”، مضيفاً، “نحن نحب إمامنا سيد الشهداء (عليه السلام) ونحرص على إحياء عزائه”.
وتابع القول: “نشكرُ القوات الأمنية التي حرصت على تأمين أجواء مسيرتنا وعزائنا في ذكرى عاشوراء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى