أخبارالعالم الاسلاميالمرجعية

المرجع الشيرازي: الإمام الحجّة (عليه السلام) أعظم المفجوعين على مصاب عاشوراء الدامي

قالَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الاثنين، إن الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) هو أعظم المفجوعين الأحياء على مصيبة سيّد الشهداء (عليه السلام).
وقال المرجع الشيرازي في كلمة خاصة يستذكر فيها حزن الإمام المهدي (عليه السلام) على مصيبة عاشوراء: إن “لوعة الإمام الحجة (عجل الله تعالى فرجه الشريف) لن تسكن أو تهدأ ندبته على ما آل إليه حال جده الحسين (عليه السلام) وهو يندبه صباحاً ومساءً كما وصف نفسه الشريفة”.
وتابع سماحته بأن “الإنسان المفجوع يهدأ ويسكن تدريجياً، أمّا الإمام الحجّة (عجل الله تعالى فرجه الشريف) فلن يهدأ وسيظلّ يندب جدّه ليل نهار، بل ارتقى في أساه، حين قال: (ولأبكينّ عليك بدل الدموع دما)”.
وأشار المرجع الشيرازي إلى أن “معنى هذا الكلام المفجع هو أن الإمام الحجة يبكي جدّه سيد الشهداء (عليهما السلام) بحرقة وألم كل يوم وليس فقط يوم عاشوراء”، مبيناً أن “مصيبة الإمام الحسين (عليه السلام) استثنائية وشاءت إرادة الله (سبحانه وتعالى) أن لا يكون لها نظير في الكون منذ الأزل وإلى يوم يبعثون”.
واختتم سماحته حديثه بالقول: “ليت شعري ماذا يتذكّر الإمام الحجّة؟ وأيّ مصيبة من مصائب جدّه يستحضر بحيث إنّه لا يفتر ولا يكلّ أبداً”، مشدّداً على “أتباع أهل البيت (عليهم السلام) أن لا يكلوا هم أيضاً بحزنهم ويعظّموا من مصاب عاشوراء الدامي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى