أخبارالعالم

بمشاركة “5 آلاف شيعي”.. ملبورن تحتضن أكبر مسيرة عزائية في ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)

قالت وكالة بيكنهام نيوز (Pakenham news) الأسترالية، أن بلادها شهدت أكبر تجمّع للشيعة في مدينة ملبورن، في ذكرى إحياء عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)، وبمشاركة رسمية لافتة.
وذكرت الوكالة في تقرير لها نشرته، أمس السبت، وترجمته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “مدينة ملبورن شهدت مسيرة سلمية حاشدة شارك فيها الآلاف من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) لإحياء ذكرى واقعة الطف الأليمة”.
وأضافت بأن “المعزين ساروا تحت راية واحدة لإحياء ذكرى واقعة استشهاد حفيد النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء”.
وتابعت القول: إن “المشاركين ارتدوا الثياب السوداء ولوّحوا بالأعلام والرايات، فيما اختتموا مسيرتهم عند الحديقة الكبرى الواقعة أمام مبنى البرلمان الفيكتوري حيث جرى إقامة مجلس ديني لاستذكار الواقعة الأليمة، فضلاً عن تقديم مشاهد تصوّر واقعة الطف عبر تقنية الـ (VR) وسط بكاء ونحيب المشاركين”.
ونقلت الوكالة عن عدد من المشاركين قولهم: إن “عاشوراء الدامية انتصار للعدالة الإنسانية من خلال تضحيات الإمام الحسين وأهل بيته ورفاقه (عليهم السلام)”.
وأضافوا بأن “هذه الذكرى العظيمة ليست للمسلمين فحسب وإنما لغير المسلمين أيضاً ومن لغات وثقافات وديانات مختلفة”.
وذكر التقرير أيضاً بأن “المسيرة شاركت فيها منظمات ومؤسسات عديدة فضلاً عن الحضور الرسمي اللافت، كما جرى تأمينها من قبل الشرطة الذين صرحوا بأن المشاركين بلغ عددهم قرابة الـ (5 آلاف) شيعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى