أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محافظة واسط العراقية تفعّل خلية زيارة الأربعين وتضع خططها اللازمة لاستقبال الزائرين

كشفَ محافظ واسط محمد جميل المياحي، اليوم الاثنين، عن تفعيل خلية زيارة الأربعين في المحافظة استعداداً لاستقبال الزائرين الذين سيشاركون بإحياء أربعينية سيّد الشهداء (عليه السلام).
وقال المياحي في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة) أن “اجتماعاً هاماً جرى عقده برئاسته استعداداً لوضع التحضيرات الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، وبحضور رؤساء المؤسسات الأمنية والخدمية المختصة”.
وتابع بأن “الاجتماع ينعقد لتوحيد الجهود المشتركة ووضع خطة خاصة لإدارة زيارة الأربعين المقدسة”.
وأوضح المياحي بأن “الاجتماع خرج بتوصيات مهمة أبرزها تفعيل خلية زيارة الأربعين في المحافظة وانعقادها بشكل دائم ومستمر اعتباراً من هذا اليوم وحتى اليوم الثامن والعشرين من شهر صفر الأحزان”.
وأضاف بأن “الاجتماع أكد على استنفار كافة الإمكانات الأمنية والخدمية والصحية و اللوجستية لانجاح الزيارة المقدسة، فضلاً عن تقسيم المهام والواجبات ووضع خطط أمنية ومرورية وخدمية حسب كل دائرة والتنسيق فيما بينها”.
ولفت إلى أن “جرى الاتفاق على تحديد قاطع المسؤوليات من النقطة صفر عند المنفذ الحدودي، والحدود الإدارية لواسط مع محافظتي ميسان وذي قار وصولاً الى نهايتها عند مناطق الشوملي وجبلة بالقرب من مدينة الصويرة”.
وأشار المياحي إلى أن “التحضيرات تشمل وضع خطة خاصة للنقل وتوفير العجلات اللازمة بالتعاون مع الجانب الإيراني وكذلك القطاع الخاص لانسيابية النقل من واسط الى كربلاء وبالعكس، بالإضافة إلى التنسيق مع الهيئات والمواكب الحسينية لتقديم أفضل الخدمات للزائرين”.
وكان مدير المكتب الإعلامي لمحافظ واسط رياض العكيلي، قد صرّح يوم أمس أن المحافظة أطلقت حملة كبرى لتأهيل منفذ زرباطية الحدودي مع إيران بهدف الاستعداد لاستقبال الزائرين الإيرانيين الذين سيشاركون بإحياء الزيارة الأربعينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى