أخبارالعالم الاسلاميالعراقسوريا

محذراً من خطورته في إنتاج التطرف والكراهية.. العراق يجدد مطالبته بتفكيك مخيم الهول

جدد العراق أمس الأحد، مطالبته بتفكيك مخيم الهول في سوريا، داعياً دول العالم لسحب رعاياها منه، محذراً في الوقت ذاته من خطورته في إنتاج التطرف والكراهية.
جاء ذلك على لسان مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، خلال لقائه في مكتبه مع سفير المملكة المتحدة الجديد في بغداد ستيفن هيتشن.
وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، في بيان، اطلعت عليه وكالة أخبار الشيعة، أنه “جرى خلال اللقاء، بحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الدولي والإقليمي، فضلاً عن بحث سبل تمتين علاقات التعاون بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات”.
وأضاف البيان أن “اللقاء شهد أيضاً، البحث في ملفات مخيم الهول السوري وسنجار ومكافحة المخدرات، وكذلك تعزيز التنسيق بين العراق والمملكة المتحدة في مجال مكافحة الإرهاب”.
وشدد الأعرجي، بحسب البيان، على “أهمية تفكيك مخيم الهول السوري، لأنه ينتج الكراهية والتطرف، مجدداً التأكيد على أهمية حث المجتمع الدولي لسحب الدول لرعاياها من هذا المخيم”.
وأعرب مستشار الأمن القومي عن “تطلع العراق لأن يكون هنالك تعاون دولي أو استراتيجية دولية لمكافحة المخدرات، التي تمثل تحديا جديدا”.
من جانبه أعرب السفير البريطاني، عن “سعادته بالعمل في العراق، وتطلعه لزيادة مستوى التعاون بين العراق والمملكة المتحدة، وفي مختلف المجالات، لاسيما التعاون في مجال الأمن السيبراني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى