أخبارالعالم الاسلامي

برعاية مكتب المرجع الشيرازي.. جموع الموالين لأهل البيت عليهم السلام تنظم مسيرة عاشورائية حاشدة بجمهورية مدغشقر

نظمت جموع من شيعة أهل البيت عليهم السلام في مدينة مارواي في جمهورية مدغشقر مسيرة عزائية؛ إحياءً لذكرى استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته صحبه الأخيار عليهم أفضل الصلاة والسلام، برعاية مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة ماجنغا.
وقال مدير مكتب المرجعية الشيرازية في مدغشقر الشيخ محمد رضي وسرام في تصريح خاص لوكالة أخبار الشيعة، إن مكتب المرجع الشيرازي في مدينة ماجنغا في جمهورية مدغشقر نظم مسيرة عاشورائية حاشدة إحياءً لذكرى شهادة الإمام الحسين عليه السلام في مدينة مارواي بمشاركة جموع غفيرة من شيعة أهل البيت عليهم السلام.
وبين وسرام أنّ “المسيرة العزائية التي أقامها مكتب المرجعية الشريفة شارك فيها جموع الموالين والشيعة المخلصين في المدينة وخصوصاً من شريحة الشباب الذينَ أعظموا هذه المصيبة الأليمة في قلوبهم وتفجعوا حزناً وألماً لما فيها من الظلامات العظيمة التي جرت على الإمام الشهيد وأهل بيته وصحبه الأخيار، رافعين اللافتات التي كتب عليها شعارات النصرة لسيد الشهداء وشذرات من كلمات الإمام الحسين عليه السلام”.
وأضاف أن المشاركين في المسيرة تجمعوا في مقبرة الشيعة في مارواي لتتجه بعد ذلك إلى مركز أهل البيت عليهم السلام التابع للمرجعية الشيرازية الشريفة، حيث احتشدَ المعزّون في مجلس عزائي اعربوا من خلاله عن عظيم حزنهم ومواساتهم للعترة الطاهرة بهذه الفاجعة الأليمة.
ويحيي المسلمون الشيعة في مختلف دول العالم، الأيام العشرة الثانية لذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، بدءاً من يوم الاستشهاد المفجع مروراً بالأيام العشرة الحزينة الثانية وتستمر الفعاليات العاشورائية، وصولاً إلى يوم الأربعين في العشرين من شهر صفر الأحزان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى