أخبارالعالم

وسائل إعلام بريطانية وأوروبية تتابع أصداء مسيرة عاشوراء الكبرى في العاصمة لندن

كثّفت وسائل الإعلام البريطانية والأوروبية على مدى الأسبوع الماضي، من الحديث عن المسيرة الحسينية الحاشدة التي أقامها أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في العاصمة لندن، والتي شهدت حمل راية سوداء بلغ طولها نحو (120 متراً).
وسائل إعلام بريطانية وعالمية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) سلّطت الضوء على مسيرة السلام التي أقامها المعزون الشيعة من الجاليات المقيمة في لندن بذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام).
وشهدت المسيرة مشاركة الآلاف من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من الرجال والنساء والشباب والأطفال، والذين حملوا الرايات واللافتات التي تُذكّر بعِظم الفجيعة الرازية التي حلّت على عرصات كربلاء.
وجرى تنظيم هذه المسيرة بجهود من قبل المجلس الحسيني الشيعي في لندن بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة، حيث أرسلت الأخيرة (20 ألف) نسخة من واجهات القرآن الكريم فضلاً عن راية حسينية حمل المعزون وبلغ طولها (120 متراً).
وتميّزت مسيرة هذا العام بحسب وسائل الإعلام بالرد الحازم على الجريمة النكراء بحرق نسخ من القرآن الكريم في بعض الدول الأوربية وإهانة علم الدولة العراقية، حيث رفع الموالون نسخ القرآن الكريم فوق رؤوسهم معلنين التمسّك بالثقلين العظيمين.
وكانت (وكالة أخبار الشيعة) قد أعدّت تقارير مفصّلة عن المسيرة، فيما تحدّث المشاركون لمراسلنا عن عظمة إحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) وتعريف العالم بمبادئ ثورته الإنسانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى