أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

رابطة الصحافة البحرينية تدعو لوقف الانتهاكات الحكومية التي تطال الشيعة خلال عاشوراء

دعت رابطة الصحافة البحرينية الحكومة لوقف الانتهاكات التي تطال مراسم عاشوراء والتخلص من ترسبات الأزمة التي أدت لشرخ طائفي كبير في البلاد.
وأكدت الرابطة في بيان لها، على أهمية الوصول إلى سياسات تكفل لجميع المواطنين الحصول على حقوقهم دون تعرضهم لأي تضييق وملاحقة، وإحقاق المساواة والعدالة بين جميع شرائح المجتمع البحريني.
وانتقدت الرابطة التعديات على مظاهر عاشوراء وقالت إنه على الرغم من انحسار موجة التعديات مقارنة بما شهدته السنوات الماضية، لا تزال الحكومة تتعاطى مع المواطنين الشيعة باعتبارهم مواطنين درجة ثانية، وما يزال التضييق الذي تمارسه يمثل امتدادًا لنهجها السابق الذي تنصلت منه في عدة محافل دولية.
وأكدت على أن حكومة البحرين لم تتوقف منذ العام 2011 حتى اليوم، عن ابتكار ذرائع وهمية للتضييق على مواطنيها من الشيعة لتمثيلهم الشريحة الأكبر من المعارضين السياسيين لها، يأتي ذلك رغم الاستقرار الذي تشهده البلاد منذ سنوات وتراجع حدة التظاهرات والاحتجاجات.
ووثقت رابطة الصحافة عددًا من الانتهاكات التي طالت المشاركين في إحياء مراسم عاشوراء لهذا العام 2023 م/1445 هـ في البحرين من جانب قوى الأمن، في مقابل الخطاب الرسمي الذي فرض على مواكب العزاء قيودًا تتنافى مع حرية إقامة الشعائر الدينية بالحد المتعارف عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى