أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: لولا دماء الإمام الحسين (عليه السلام) لما بقت للإسلام باقية

أكّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، أن المسلمين جميعاً مدينون للإمام سيد الشهداء (عليه السلام) والإنسانية جمعاءَ لتضحياته الجسيمة التي قدّمها على عرصات كربلاء.
وقال المرجع الشيرازي في كلمته الخاصة بذكرى عاشوراء الأليمة: “لقد أقام الإمام الحسين (عليه السلام) باستشهاده الدينَ وحفظ الشريعة، ولولا تضحياته لما كانت الصلاة ولا الصيام ولا حجّ البيتَ أحد؛ لأن بني أمية كانوا على وشك القضاء على الدين”، مبيناً بأن “الإمام سيد الشهداء (صلوات الله وسلامه عليه) حفظه بدمه ودماء أهل بيته الأطهار”.
وأضاف سماحته بأنّ “هذه التضحيات العظيمة يجب على العالم أن يعرفها وهذه مسؤوليتنا جميعاً؛ حتى لا نكون مقصّرين في نصرة القضية الحسينية الخالدة”.
وحثَّ المرجع الشيرازي في الوقت ذاته “على المشاركة المليونية العالمية بإحياء زيارة أبي الأحرار (عليه السلام) رغم كل الظروف المحيطة وجور الحكّام الظالمين”.
كما شدّد على أصحاب المواكب الحسينية “أن يقدّموا ما في وسعهم في سبيل احتضان الزائرين وتقديم الخدمات اللازمة لهم”، لافتاً إلى أنه “كما أن للخدمة الحسينية ثواباً وأجراً جزيلاً، كذلك فإن التصدّي لهذه المواكب ومحاربتها ستكون له العاقبة السيئة والخزي والعار”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى