أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بعد مناشدات من مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام).. واسط تطلق حملة كبرى لتطوير منفذ “زرباطية” قُبيل الزيارة الأربعينية

لاقت المناشدات التي رفعتها مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية للمسؤولين في محافظة واسط العراقية، بضرورة تطوير المنافذ الحدودية قُبيل الزيارة الأربعينية، صدى واهتماماً لدى حكومتها المحلية التي أعلنت مؤخراً عن إطلاق حملة كبرى لتطوير منفذ زرباطية الحدودي.
وأعلنت محافظة واسط، عن إطلاق حملتها الكبرى هذه بهدف تطوير المنفذ بشكل كامل؛ لغرض ضبط عملية التفويج وإجراءات دخول وخروج الزائرين الإيرانيين الذين سيشاركون بإحياء أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال مدير المكتب الإعلامي للمحافظ رياض العكيلي في تصريح لجريدة (الصباح) الرسمية تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “محافظة واسط شرعت بحملة كبرى لتطوير منفذ زرباطية الحدودي”، مبيناً أن “التطوير يتضمّن مدّ شبكة طرق داخل المنفذ وتوفير الخدمات العامة من مياه شرب ومجمعات صحية وتسقيف للممرات، فضلاً عن إنشاء قاعات كبيرة مكيفة وحدائق لاستقبال الزائرين”.
ولفت إلى “تزويد المنفذ بـ (120) منفذاً جديداً للتأشير، إذ من المتوقع أن يتم تأشير أربع تأشيرات في الدقيقة الواحدة لاستيعاب الزخم الكبير خلال الزيارة المذكورة”، مؤكدا على أن جميع الزائرين “سيخضعون للتأشير بحسب التعليمات المركزية”.
وأشار العكيلي إلى أنه “من المتوقّع أن يستقبل منفذ زرباطية (50 في المائة) من إجمالي أعداد الزائرين الإيرانيين الذين سيدخلون البلاد والمقدّر عددهم بنحو (3 ملايين زائر).
وكانت محافظة واسط قد أعلنت في زيارة الأربعينية للعام الماضي عن استقبالها نحو (مليون) زائر إيراني.
وكانت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية التابعة للمرجعية الشيرازية، قد بعثت وفداً من قبلها لزيارة عدد من المحافظات العراقية، بدءاً من محافظة واسط، والذي سلّم بدوره محافظيها مناشدات المؤسسة بضرورة تأهيل المنافذ الحدودية وتطويرها لتسهيل دخول الزائرين الوافدين لزيارة العتبات المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى