أخبارالعالم الاسلامي

الآلاف من الإندونيسيين يحيون عزاءهم الحسيني داخل ملعب لكرة السلة في العاصمة جاكرتا

أحيت جموع حاشدة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في العاصمة الإندونيسية جاكرتا عزاءها الأليم بذكرى فاجعة استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (عليهم السلام) وما حل على حرائر النبوّة بعد واقعة الطفّ الأليمة.
وحصلت (وكالة أخبار الشيعة) على مقطع مصوّر يُظهر مشاركة الآلاف من المعزّين الإندونيسيين من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) بإحياء العزاء الدامي.
وبسببِ مخاوف المعزّين من تعرضهم للمنع أو هجمات المتطرّفين في البلاد، فضّلوا إحياء عزائهم في أحد ملاعب كرّة السلة في العاصمة جاكرتا بدلاً من إقامتها بشكل علني في الشوارع.
وعلى وقع القصائد الحسينية الحزينة لطمَ المعزّون على صدورهم وهتفوا بنصرة القضية الإلهية الخالدة، فيما أعربوا عن عظيم مواساتهم للنبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) بهذه الفاجعة الأليمة.
جدير بالذكر أن الآلاف من محبي أهل البيت (عليهم السلام) الساكنين في جزيرة (سومطرة) الإندونيسية أحيوا عزاءهم الخاص هذا العام بذكرى فاجعة الطف الأليمة، والمعروف عندهم بعزاء (التابويك) الذي يشملُ صناعة مجسم ضخم (للبراق) وهو يحمل نعش سيد الشهداء (عليه السلام)، في إشارة إلى أن جسده الطاهر قد صعد إلى السماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى