أخبارالعالم الاسلامي

د1عش الإرهـ،ـابي يعلن أبو حفص الهاشمي “خليفة” جديداً ويؤكد مقتل زعيمه السابق أبو الحسين القرشي واعتقال المهاجر

أعلن تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي، الخميس، تسمية أبي حفص الهاشمي القرشي زعيماً جديداً للتنظيم، وذلك بعد دقائق من اعتراف التنظيم الإرهابي، بمقتل زعيمه أبي الحسين القرشي باشتباكات في إدلب بشمال غرب سوريا.
وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم التنظيم الإرهـ،ـابي أبو حذيفة الأنصاري في تسجيل نشرته حسابات مرتبطة بالتنظيم مقتل أبو الحسين القرشي في إحدى بلدات ريف إدلب إثر محاولة أسره وهو على رأس عمله فاشتبك معهم بسلاحه حتى قتل متأثراً بجراحه”.
الأنصاري أكد مقتل زعيم د1عش الرابع أبي الحسين القرشي وتنصيب آخر يحمل اسم أبي حفص الهاشمي القرشي، مؤضحاً أن المتحدث السابق أبا عمر المهاجر قد اعتُقل.
ويأتي إعلان د1عش بعد مرور ثلاثة أشهر بالضبط على إعلان تركيا “تحييد” القرشي الذي تولى زعامة التنظيم بعد قتل أَبي الحسن الهاشمي القرشي في درعا في نوفمبر الماضي، كاشفاً في الوقت نفسه عن اعتقال المتحدث السابق باسم التنظيم أبي عمر المهاجر.
وهكذا يكون تنظيم د1عش خسر أربعة من زعمائه خلال أقل من أربعة أعوام، “خليفتهم” المزعوم الأول أبو بكر البغدادي قُتل في أكتوبر 2019 في باريشا شمال إدلب؛ أما الثاني أبو إبراهيم الهاشمي القرشي الذي يُعتقد أنه حجي عبدالله قرداش فقد قُتل في فبراير 2022 في أطمة شمال غرب إدلب، أما الثالث فهو أبو الحسن الهاشمي القرشي الذي يُعتقد أنه عبدالرحمن العراقي سيف بغداد، فقد قُتل في نوفمبر 2022 في درعا جنوب سوريا؛ وهذا الرابع أبو الحسين الحسيني القرشي قُتل في جرابلس شمال حلب في أبريل 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى