أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كشفٌ فنيٌّ لأربع مقابر جماعية لضحايا أعدمهم تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي في الأنبار

أجرت مؤسسة الشهداء كشفاً فنياً أولياً لأربع مقابر جماعية في محافظة الأنبار تعود لضحايا أعدمتهم عصابات “د1عش” الإرهـ،ـابية، فيما أطلقت حملة لجمع المعلومات وعينات الدم من ذوي ضحايا سنجار.
وقال رئيس المؤسسة عبد الاله النائلي في تصريح صحفي تابعته وكالة أخبار الشيعة، إن المقابر تقع في جنوب هيت والصقلاوية، وكذلك الفياض في قضاء الفلوجة، فضلاً عن مقبرة الطاش في قضاء الأنبار، مبيناً أن أعمال الكشف والتوثيق تمت بالتنسيق مع القوات الأمنية، مشيراً إلى أن المؤسسة ستدرج هذه المقابر في قاعدة بيانات ضمن الخطط السنوية للفتح والتنقيب وتحديد هوية الضحايا.
ولفت النائلي إلى وجود عدد كبير من المواقع المكتشفة في بغداد والمحافظات يفترض أنها تضم مقابر جماعية لمواطنين تعرضوا الى إبادة سواء على يد النظام المقبور أو عصابات “د1عش” الإرهـ،ـابية، مؤكداً أن المؤسسة تسعى إلى إدراجها ضمن الخطط المقبلة لعملية فتح المقابر تنفيذاً لهدفها الاستراتيجي في الكشف عن هويات الضحايا.
وأوضح النائلي أن الدائرة شكلت فريقاً وطنياً مع دائرة الطب العدلي واللجنة الدولية لشؤون المفقودين من أجل تنفيذ حملة لجمع المعلومات وعينات الدم من ذوي ضحايا سنجار الذين تم إعدامهم على يد عصابات “داعش” الإرهـ،ـابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى