أخبارالعالم

الحزب الهندوسي الحاكم في الهند يشن هجوماً على أحد أعضائه بعد أدائه للشعائر الحسينية مع زوجته بولاية بيهار

أثار مقطع مصوّر يظهر عضواً في حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي في الهند وزوجته وهما يقدّمان الطعام ويؤديان طقوس عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام)، غضب أعضاء الحزب أنفسهم، بحسب ما تداوله مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي.
وذكر المدوّنون ممن تابعتهم (وكالة أخبار الشيعة) بأن “عضو الحزب الهندوسي الحاكم المعادي للمسلمين (لالو براساد ياداف) وزوجته (رابري ديفي) ظهرا في مقطع مصوّر وهما يقدّمان الطعام للمشاركين بعزاء الإمام الحسين (عليه السلام) كما شاركا بتأدية الشعائر معهم”.
وأضافوا بأن “هذه المشاركة أثارت غضب وحنق أعضاء الحزب الهندوسي على اعتباره يتعارض مع المسلمين وعقيدتهم الدينية”، مبينين بأن “مثل هذا الغضب غير مبرّر إطلاقاً كون أن الكثير من أتباع الديانة الهندوسية يشاركون كل عام بإحياء ذكرى عاشوراء”.
وظهر كلّ من لالو وزوجته رابري وهما ينصبان موكباً عزائياً ويطهوان الطعام لتقديمه للمعزين المشاركين بإحياء ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) في ولاية بيهار الهندية.
وشهدَ إحياء ذكرى عاشوراء الأليمة في الهند هذا العام، مشاركة فاعلة من قبل أبناء الديانة الهندوسية، الذين شاركوا المسلمين أحزانهم على استشهاد سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى