أخبارالعالم الاسلامي

طلبةُ العلوم الدينية من “29 دولة إفريقية” يجدّدون العهد من النجف الأشرف بنصرة الثقلين العظيمين

شاركَ جمع من طلبة العلوم الدينية القادمين من نحو تسع وعشرين دولةً إفريقية بمسيرة العشق الحسينية في مدينة النجف الأشرف، والتي نظّمها لهم مركز الدراسات الإفريقية في العتبة العباسية المطهرة، لتقديم التعازي والمواساة لأمير المؤمنين (عليه السلام) بذكرى فاجعة عاشوراء ونصرة القرآن العظيم.
وسار المشاركون بمسيرة العشق الحسينية صوب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) حيث أقاموا موكبهم العزائي وأعلنوا الدفاع عن نصرة الثقلين العظيمين.
وقال عضو مركز الدراسات الأفريقية السيد مسلم الجابري في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “جمعاً غفيراً من محبي أهل البيت (عليهم السلام) من طلبة العلوم الدينية القادمين من مختلف الدول القارة السمراء شاركوا بمسيرة العشق الحسينية هذه لتجديد البيعة بذكرى عاشوراء الدامية”.
وأضاف بأن “الطلبة هم من دول (نيجيريا وتنزانيا وغانا وبروندي وراوندا وسيراليون والسنغال وكينيا والنيجر ومدغشقر وتنزانيا وساحل العاج وجنوب أفريقيا ودول أخرى) والذين حضروا إلى مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) لتجديد العهد معه بنصرة الثقلين العظيمين”.
فيما قال طالب العلوم الدينية الشيخ موسى إلياس لوكالتنا: “نعزّي الأمة الإسلامية ومراجع الدين العظام بهذه الواقعة المفجعة ألا وهي ذكرى استشهاد أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)، ونجدّد العهد معه ومع أبيه أمير المؤمنين (عليه السلام) بالسير على خطّهما الشريف”.
وأضاف، “جئنا اليوم لرفع أصواتنا بالدفاع عن القرآن الكريم وندين الإساءة لحرمته من قبل أعداء الله في السويد والدنمارك وسائر الدول الأوروبية”.
فيما قال طالب العلوم الدينية الشيخ شعبان آدم جلّو لوكالتنا: “جئنا اليوم من مختلف الدول الأفريقية إلى مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) لكي نؤكدّ بأننا من المتمسّكين بنهج أهل البيت (عليهم السلام) والمدافعين عن القرآن العظيم”.
وتابع القول: “أتمنى لكل الموالين للعترة الطاهرة من حول العالم أن يأتوا لزيارة العتبات المقدسة في العراق ويجدّدوا العهد والوفاء لآل البيت (عليهم السلام) وينصروا من هذه البقعة الطاهرة كتاب الله العزيز”.
فيما أكّد طالب العلوم الدينية الشيخ يحيى علي لوكالتنا بأن “على العالم أجمع أن يسمع صوتنا ويعرف بأننا لن نرضى أبداً بالتعدي على مقدساتنا الدينية وخصوصاً كتاب الله العزيز”.
وأوضح بأن “طلبة العلوم الدينية من أفريقيا سيظلون على العهد في نصرة قضية الإمام الحسين (عليه السلام) والدفاع عنها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى