أخبارالعالم الاسلامي

ناشطون يحثّون الحكومات المحلية وأصحاب المواكب الحسينية على بذل جهود أكبر لاستقبال زائري الأربعينية

حثّ ناشطون عراقيون، اليوم الخميس، الحكومات المحلية وأصحاب المواكب الحسينية، على بذل جهود أكبر لاستقبال الزائرين الذين سيفدون من خارج العراق عبر المنافذ البرية لإحياء الزيارة الأربعينية؛ وتقديم ما يلزم من الخدمات لهم.
ودعا الناشطون عبر (وكالة أخبار الشيعة) الحكومات المحلية وأصحاب المواكب الحسينية في مختلف المحافظات العراقية، إلى أن يستعدّوا مبكراً هذا العام، كون أنّ التقديرات الأولية تشير إلى أن العراق سيستقبل أعداداً متزايدة من الزائرين خلال الأربعينية.
وذكر الناشطون بأنّ “المنافذ البرية ستستقبل هذا العام حشوداً هائلة من الزائرين الإيرانيين فضلاً عن الذين سيفدونَ من دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا وأذربيجان وغيرها، مما يتوجّب تهيئة الخدمات اللازمة لهم”.
ولفتوا إلى أن “زيارة أربعينية العام الماضي استقبلت الآلاف من الزائرينَ ولكنّهم وجودوا معاناة في قلّة الخدمات المقدّمة لهم عند المنافذ الحدودية”، مشيرينَ إلى أنّ “هؤلاء هم زوّار أبي عبد الله الحسين (عليه السلام) وكل ما يقدّم لهم قليل بحقّهم”.
ويتوقّع الناشطون أن “المنافذ الحدودية البرية ستستقبل هذا العام الملايين من الزائرين وليس الآلاف، مما يتطلّب استقبالهم على أفضل ما يكون وتخفيف العبء عليهم حتّى وصولهم إلى مدينة كربلاء المقدسة”.
وكانت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية التابعة للمرجعية الشيرازية في كربلاء المقدسة، قد بعثت وفداً منها لزيارة عدد من المحافظات الجنوبية والشمالية ومطالبة محافظيها بتأهيل المنافذ الحدودية لتقديم أفضل الخدمات لزائري الأربعينية المقدّسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى