أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مراكز ومؤسسات المرجعية الشيرازية من حول العالم تختتم مجالسها العزائية بذكرى عاشوراء الأليمة

اختتمت المؤسسات والمراكز والحسينيات التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة في مختلف دول العالم، مراسيمها الخاصة بإحياء ذكرى عاشوراء الإمام الحسين (عليه السلام) وإقامة شعائره المقدسة، والتي شهدت هذا العام حضوراً ومشاركة فاعلة من أتباع العترة الطاهرة.
وبحسب ما نشره الموقع الرسمي للمرجعية وتابعته (وكالة أخبار الشيعة) فإن “المراكز والمؤسسات والحسينيات التابعة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في العراق والعالم اختتمت فعالياتها العزائية بالذكرى الأليمة”.
وشهد بيت المرجع الشيرازي في مدينة قم المقدسة، إقامة مجالس العزاء الحسيني على مدى أيام الفاجعة الدامية التي بدأت من (1 محرم) واختتمت في (13 محرّم) وبحضور سماحته وجمع غفير من أساتذة وطلبة الحوزة العلمية والخطباء والمبلغين وجمهور المعزين من داخل إيران وخارجها.
كما شهد بيت نجل المرجع الشيرازي آية الله السيد أحمد الشيرازي في الكويت، إقامة مجالس العزاء الأليمة على مدى ثلاثة عشر يوماً، بحضور فاعل للمؤمنين في البلاد الذين استذكروا ظلامات آل المصطفى الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام).
فيما أعلن مجمع السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في العاصمة الأفغانية كابل، اختتام فعالياته العزائية والتي استمرّت على مدى ثلاثة عشر يوماً، بحضور جمع غفير من النسوة الزينبيات اللواتي عبرن عن مواساتهن للسيدة زينب (عليها السلام) بهذه الفاجعة الدامية.
كما أعلنت مدرسة حافظات القرآن الكريم في مدينة كربلاء المقدسة، عن اختتام الفعاليات العزائية التي استمرت على مدى عشرة أيام متتالية من شهر محرم الأحزان، واستذكار المصيبة الرازية التي حلّت بآل البيت الأطهار (عليهم السلام).
وفي سوريا وتحديداً في العاصمة دمشق، أحيا مركز المحمّدية مجالسه الحسينية على مدى ثلاثة عشر يوماً، بمشاركة عدد من الخطباء والرواديد الحسينيين ووسط حضور فاعل ومميّز لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) في البلاد.
هذا وأعلنت كل من حسينية آل ياسين في مدينة سيدني الأسترالية، ومكتب المرجع الشيرازي في مدينة ماوراي بجمهورية مدغشقر، والحوزة العلمية الزينبية في دمشق والحسينيات الكربلائية في إيران عن اختتام مجالسها العزائية التي احتضنت جمهوراً كبيراً من المعزّين بالذكرى الأليمة.
وقدّمت المواكب الحسينية الخدمية التابعة للمرجعية الشريفة هي الأخرى خدماتها للزائرين الوافدين إلى مدينة كربلاء المقدسة منذ اليوم الأول من شهر المحرم ولحين انتهاء مراسيم عزاء دفن الأجساد الطاهرة في الثالث عشر من شهر الأحزان المحمدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى