أخبارالعالم

حضور حسيني فاعل للشيعة الموالين في لندن بإحياء عزاء سيد الشهداء (عليه السلام)

أحيتْ حسينية الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) (الحسينية الكربلائية) التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة في العاصمة البريطانية لندن، مجالس العزاء الحسيني على مدى الأيام العشرة الأولى من شهر المحرّم، بمشاركة فاعلة للجاليات الشيعية المقيمة في المدينة.
وذكر القائمون على الحسينية في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الأيام العشرة الأولى لمصاب مولانا سيد الشهداء (عليه السلام) شهدت إقامة مجالس العزاء الأليم لإحياء الفاجعة الدامية”.
وتابعوا بأن “جمهوراً واسعاً من المؤمنين من الجاليات الشيعية حرصت على الحضور يومياً لتقديم المواساة والتعازي للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) بذكرى استشهاد سبطه الإمام الحسين (عليه السلام)”.
ولفتوا إلى أن “هذا الحضور العزائي المهم يؤكّد أن قضية سيد الشهداء (عليه السلام) حاضرة في النفوس وفي كل مكان وزمان”، مبينين بأنّ “إحياء الشعائر الحسينية المقدسة هو إحياء للدين وثبات على القيم والطريق الناصع لنصرة أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأشار القائمون إلى أن “إحياء هذه الفعاليات ينطلق من المحبة الصادقة لسيّد الشهداء (عليه السلام) وتوصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الشيرازي وتأكيده على إحياء الشعائر المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى