أخبارالعالم

منظمة “من هو الحسين؟” تقيم فعاليات إنسانية وثقافية من حول العالم بذكرى عاشوراء الأليمة

شاركت منظمة (من هو الحسين) العالمية للخدمات الإنسانية، بفعاليات ثقافية وإنسانية وخيرية شاملة في مختلف دول العالم، لإحياء ذكرى شهادة الإمام الحسين (عليه السلام) واستحضار مبادئ نهضته الخالدة.
وذكرت المنظمة في تفصيلات جديدة اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة) أن “ذكرى يوم عاشوراء الأليم أفضل مناسبة للتعريف بالمبادئ والقيم السامية التي ضحّى لأجلها الإمام الحسين (عليه السلام)، من أجل أن يعرفها العالم ويسير عليها”.
وتابعت بأن “الإمام الحسين (عليه السلام) قدّم خلال نهضته الإنسانية أروح الأمثلة في المقاومة والتحدي بوجه الاستبداد، وكذلك التضحية من أجل سعادة البشرية وإصلاحها وتخليصها من الظلم”.
وأوضحت بأن “فرقها المنتشرة في مختلف دول العالم قدّمت العديد من الفعاليات لإحياء هذه المناسبة، بينها توزيع الآلاف من قناني المياه الباردة على الناس لاستذكار عطش الإمام الحسين (عليه السلام) يوم عاشوراء، فضلاً عن دفع تكاليف علاج المرضى الراقدين في المستشفيات وتوزيع الطعام والألبسة على المشردين والفقراء من المسلمين وغيرهم”.
وأكدت المنظمة بأن “هذه الفعاليات الإنسانية والثقافية مستمرة على طوال العام؛ منطلقة من قضية سيد الشهداء (عليه السلام) ومبادئ نهضته الخالدة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى