أخبارالعالم الاسلاميالعراق

أولى طلائع الزائرين المشاة ينطلقون من أقصى محافظة البصرة صوب كربلاء المقدسة لإحياء الأربعينية المقدّسة

بدأت أولى طلائع الزائرين للسير صوب مدينة كربلاء المقدسة من منطقة رأس البيشة الواقعة في أقصى محافظة البصرة العراقية، للمشاركة بإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي توافق للعشرين من شهر صفر الأحزان.
وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المحافظة: إنّ “أولى طلائع الزائرين الذين يشاركون بإحياء مسيرة العشق صوب مرقد سيد الشهداء (عليه السلام) انطلقت اليوم الثلاثاء، للانضمام إلى المسيرة المليونية للزيارة الأربعينية المقدسة”.
وأضاف بأن “عدداً من الزائرين من أهالي منطقة رأس البيشة انطلقوا بمسيرهم على الأقدام، متحدّين الأجواء الحارة ووعورة الطريق في سبيل الوصول إلى مرقد معشوقهم سيد الشهداء (عليه السلام) وإحياء أربعينه الخالد”.
وأوضح مراسلنا بأنّ “الزائرين حملوا مؤونتهم وهم في طريقهم إلى كربلاء المقدسة فيما ستكون مواكب الخدمة الحسينية في انتظارهم على طول الطريق لتقديم الخدمات لهم”، مبيناً بأن “هؤلاء المحبين سيسيرون مسافة تزيد على (615 كيلومتراً) ليحلوا برحالهم في مدينة كربلاء المقدسة”.
ويشارك الملايين من الزائرين من داخل العراق وخارجه بإحياء مسيرة العشق صوب مرقدي الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) في كربلاء المقدسة لإحياء الزيارة الأربعينية المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى