أخبارالعالم

زعيم شيعي سنغالي: عاشوراء أعظم مصيبة عرفتها البشرية وهي انتصار يدوم للقيم السامية

قال الزعيم الشيعي ومدير مؤسسة المزدهر الإسلامية في مدينة دارو هجيراتو السنغالية الشريف محمد علي حيدرة، اليوم الثلاثاء، إنّ ذكرى عاشوراء أكبر مصيبة شهدتها الأرض على الإطلاق والتاريخ البشري، ولكنها ستظلّ انتصاراً يدوم إلى الأبد بفضل دماء الإمام الحسين (عليه السلام) وتضحياته.
ونقلت صحيفة (lequotidien) الفرنسية عن الشريف حيدرة قوله الذي ترجمته (وكالة أخبار الشيعة): إن “يوم عاشوراء يوم للمصيبة والإبادة الجماعية لما تعرّض له الإمام الحسين (عليه السلام) على أرض كربلاء، وهي أكبر مصيبة في التاريخ على الإطلاق”.
وتابع بأن “عاشوراء أبعد ما تكون عن الهزيمة، فهي انتصار يدوم، وهي من أعادت توحيد الرسالة الإلهية التي حملها سيّد الشهداء (عليه السلام)، وضحّى بكل ما يملك حتى طفله الرضيع الذي يبلغ من العمر ستّة أشهر”.
وأضاف الشريف حيدرة بأن “الإمام الحسين (عليه السلام) تعرّض لأكبر مجزرة على أيدي بني أمية وأعداء الإسلام، وأنا مقتنع لو أن النبيّ (صلى الله عليه وآله) كان حيّاً حينها لطلب أن يُقتل بدلاً من سبطه الإمام الحسين (عليه السلام) ولما تأخّروا عن قتله (عليه أفضل الصلاة والسلام)”.
كما وثمّن الشريف حيدرة في الوقت ذاته إحياء المسلمين الشيعة في السنغال وبينها مدينة (دارو هجيراتو) لعزاء سيد الشهداء (عليه السلام)، وقال: إن “إقامة التجمعات الدينية السلمية لإحياء ذكرى المأساة التي حلت بآل البيت (عليهم السلام) وفي قرية نائية مثل دارو هجيراتو هو مثال لعظمة التعريف بقضية عاشوراء ونقل قيم السلام والمحبة والتسامح التي أكدت عليها نهضة سيد الشهداء (عليه السلام)”.
ووصف الشريف حيدرة قلوب المعزين والمسلمين في هذه المدينة “بالكؤوس التي تنتظر أن تمتلئ بعلم أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى