أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يدعو الحكومة العراقية إلى إلغاء تكاليف تأشيرات دخول الزائرين خلال الزيارة الأربعينية

دعا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الحكومة العراقية إلى إلغاء تكاليف تأشيرات السفر للزائرين الراغبين بأداء زيارة العتبات المقدسة وخصوصاً خلال زيارتي عاشوراء وأربعينية الإمام الحسين (عليه السلام).
وقال المرجع الشيرازي في كلمته الخاصة بعاشوراء الأليمة: إنّ “على الحكومة العراقية أن تنظر في قضية تسهيل دخول الزائرين الوافدين من مختلف دول العالم لزيارة العتبات المقدسة، وتعمل على إلغاء تأشيرات السفر لهم”.
وتابع سماحته بأنّ “الكثير من بلدان العالم غير الإسلامية تعمل بذلك خلال مواسم الحج والمناسبات الدينية التي تحتضنها، فيما نرى العراق إلى الآن يقوم بفرض رسوم ومبالغ مالية على القادمين لإحياء زيارة مراقد أئمة أهل البيت (عليهم السلام)”.
وأضاف، “لذا أدعو الحكومة العراقية إلى إلغاء جميع تكاليف السفر وتأشيرة الدخول لتسهيل قدوم الزائرين وخصوصاً خلال زيارتي عاشوراء وأربعينية سيد الشهداء (عليه السلام)”.
وأكّد المرجع الشيرازي بأنّ “كل ما نقدّمه في سبيل خدمة الإمام الحسين (عليه السلام) وزائريه قليل جداً، وبالتالي علينا أن نوفي حقّه ونعمل على تسهيل قدوم زائريه الكرام”، لافتاً إلى أن “أي تقصير اتجاه خدمة القضية الحسينية المقدسة يوجب الندم والحظ السيئ في الدنيا والآخرة”.
ويستعدّ الشيعة الموالون في مختلف دول العالم لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) المليونية والتي توافق للعشرين من شهر صفر القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى