أخبارالعالم الاسلامي

مركز أهل البيت (عليهم السلام) في ماجنغا يحيي فاجعة استشهاد الإمام الحسين عليه السلام وعاشورائه الأليمة

أحيا جمع غفير من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة ماجنغا في دولة مدغشقر عزاءهم الأليم بذكرى فاجعة استشهاد سبط النبي الأعظم صلى الله عليه وآله الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته وصحبه الأخيار رضوان الله عليهم أجمعين.

واحتشدَ المعزّون والموالون للعترة الطاهرة في هذا المصاب الجلل، في مجلس العزاء الذي أقامه مركز أهل البيت (عليهم السلام) التابع للمرجعية الشيرازية في ماجنغا، معربين عن عظيم حزنهم ومواساتهم بهذه الفاجعة الأليمة.

وقال مدير مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الشيخ محمد رضي وسرام في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مركز أهل البيت عليهم السلام يحرص كل عام على إحياء مناسبات أهل البيت عليهم السلام وبالخصوص عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام وفاجعته الأليمة؛ لما لها من وقع أليم في نفوس شيعة أهل البيت عليهم السلام في كل مكان”.

وأضاف بأنّ “مجلس العزاء الذي أقامه المركز حضره الموالون والشيعة المخلصون في المدينة وخصوصاً من شريحة الشباب الذينَ أعظموا هذه المصيبة الرازية في قلوبهم وبكوا حزنا وألماً لما فيها من الظلامات العظيمة”.

وبين أن مجلس العزاء الذي تخلله عده فعاليات ما بين محاضرات دينية ومجالس عزاء للنساء بالإضافة إلى مجالس اللطم والبكاء، كما تخلل المجلس عرض مسرحي لجزء مما حل بأهل بيت النبوة عليهم السلام في واقعة الطف الأليمة.

ويحيي المسلمون الشيعة في مختلف دول العالم، ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، بدءاً من الأول من شهر محرم الحرام مروراً بالأيام العشرة الحزينة وإلى يوم دفن الأجساد الطاهرة في الثالث عشر من الشهر، ووصولاً إلى يوم الأربعين في العشرين من شهر صفر الأحزان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى