أخبارالعالم

أثار غضباً ودعواتٍ لحماية النفس.. اعتداء مجموعة من الهندوس على مسلمين في الهند

أثارت مقاطع فيديو -انتشرت خلال الأيام الماضية- توثق مقتل مسلم على يد هندوس خلال اعتدائهم على 5 مسلمين، بينهم 3 إخوة، بمدينة موريجاون بولاية آسام الهندية، أثارت استنكاراً واسعاً ومطالبات بحماية المسلمين.

وكانت الفيديوهات المتداولة تعود لحادثة وقعت يوم 25 يوليو/تموز، وذلك عندما اتُهم الضحية هو وأخواه بـ”سرقة أبقار” والاتجار بها بشكل غير قانوني.

وأفادت منصة “مكتوب ميديا” المحلية، على لسان عدد من المعتدى عليهم، بأنهم جميعًا ومعهم الضحية كانوا عائدين من مشاهدة مباراة لعبة محلية عندما هاجمهم مجموعة من الهندوس زاعمين أنهم قاموا بـ”سرقة أبقار“.

وعبر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الهندية عن استنكارهم الواقعة، إذ هاجم الناشط عارف أيوب حاكم ولاية آسام -حيث وقعت الحادثة- قائلًا: “لقد مكّن هيمنتا سارما، حاكم ولاية آسام، الإسلاموفوبيا من النمو بشكل سريع، كما فعل حاكم ولاية ماديا براديش“.

وأضاف أيوب “عندما قال رئيس وزراء ولاية آسام إن لديه كثيراً من (حسين أوباما) للتعامل معهم في الهند، فإنه يخبر شعبه أنه يمكنهم تنفيذ عمليات الإعدام خارج نطاق القانون دون عواقب”، وأشار إلى تعليق حاكم ولاية آسام على تصريحات الرئيس الأميركي السابق التي ندد فيها بالتعامل مع مسلمي الهند.

وطالب آخرون المسلمين بالتدخل لحماية أنفسهم، إذ قال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، “يجب على المسلمين التعامل مع هذا الأمر بعيداً عن القضاء، لأن ما يحدث ضدنا مدعوم بالقانون“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى