أخبارالعالم الاسلاميسوريا

مسجد ومركز المحمّدية في دمشق السورية يقيم فعاليات عزائية واسعة بذكرى عاشوراء الأليمة

أكّد القائمون على مسجد ومركز المحمّدية التابع للمرجعية الشيرازية الشريفة في العاصمة السورية دمشق، على حرصهم لبذل الجهود اللازمة لإحياء عزاء سيد الشهداء (عليه السلام) واستذكار تضحياته في عاشوراء الأليمة.
وقال القائمون على المسجد والمركز في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنه “تعظيماً لشعائر الله تعالى واستذكار مصاب سيد الشهداء (عليه السلام)، تم إحياء مجالس العزاء على مدى الأيام العشرة الأولى من المحرّم، وبمشاركة جمهور حاشد من الموالين”.
وأضافوا بأن “العديد من الفعاليات والبرامج العزائية جرى إقامتها داخل المسجد، لتعظيم مصاب الإمام الحسين (عليه السلام) واستذكار تضحياته وما جرى عليه يوم عاشوراء الدامي”، مبينين بأنّ “هذه الفعاليات تنطلق من وصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي وتأكيده على إحياء الشعائر الحسينية المقدسة”.
وأوضح القائمون بأن “الفعاليات العزائية شملت إقامة شعيرة التطبير على الرؤوس وعزاء الزنجيل والتشابيه الحسينية؛ فضلاً عن توزيع الطعام على حب سيد الشهداء (عليه السلام) في شوارع العاصمة السورية وخدمة المعزين والموالين”.
ولفتوا إلى أن “الفعاليات هذه شهدت مشاركة فاعلة وحاشدة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) الذين استذكروا أبطال الطف وأكدوا على استلهام العبر والدروس من تضحياتهم العظيمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى