أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يشدّد على مواجهة الإعلام الضال والانحرافات من خلال التعريف بالنهضة الحسينية الخالدة

شدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على المسلمين وخصوصاً من الشيعة الموالين التعريف بقضية الإمام الحسين (عليه السلام) وعكسها عملياً على الحياة ليفهم العالم الإسلام بالشكل الصحيح وليس الإسلام الأموي المحرّف.
وقال المرجع الشيرازي في كلمته الخاصة بالمعزين بذكرى عاشوراء الأليمة: إنّ “ذكرى سيد الشهداء (عليه السلام) يجب أن تكون حاضرة عملياً في حياة الشعوب، ولا يتحقق ذلك إلا من خلال التعريف بقضيته ومبادئ نهضته الإنسانية”.
وأضاف بأنّ “الإسلام المحمّدي الأصيل هو ما ضحّى من أجله الإمام الحسين (عليه السلام) القائم على التسامح والقيم الإنسانية العليا، وليس الإسلام المحرّف الذي أراده بنو أمية اللعناء”، مبيناً بأن “على العالم أن يعرف الإسلام الحقيقي وستجدون حجم التأثير على المجتمعات الإنسانية كافة”.
وأكّد سماحته بأن “نشر القضية الحسينية من مسؤولية المحبين والموالين في الدول الإسلامية وغير الإسلامية، وهو تحتاج إلى همّة عالية وتصميم وإرادة من قبل العاملين لتتحقق الموفقية في ذلك”.
وأشار المرجع الشيرازي إلى أن “محاولات حرف الناس عن الإسلام الصحيح تتم من خلال وسائل الإعلام وفضائيات الضلالة؛ ويجب أن نواجه هذا العالم الهدّام بالإعلام الحسيني لتعريف العالم بالحقائق، وواجبنا عكس الحقائق الجيّدة حتّى يعتبروا منها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى