أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبتان الحسينية والعباسية والمواكب الخدمية تستعد لاحتضان وخدمة المشاركين بعزاء بني أسد لـ”دفن الأجساد”

أعلنت العتبتان الحسينية والعباسية المقدستان، اليوم الاثنين، عن استعدادهما لاحتضان جموع المعزّين المشاركين بعزاء دفن الأجساد الطاهرة والذي سيوافق يوم غد الثلاثاء الثالث عشر من شهر محرّم الحرام والمعروف بعزاء بني أسد.
وذكرت العتبة العباسية المطهرة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّها “استعدّت لاحتضان المعزين من العشائر العراقية التي ستشارك بإحياء شعيرة دفن الأجساد الطاهرة في الثالث عشر من شهر المحرم”.
فيما قال رئيس قسم العلاقات العامة بالعتبة الحسينية المقدسة عبد الأمير طه في تصريح صحفي تابعته وكالتنا: إن “العتبة المقدسة تستعدّ لهذه المناسبة من خلال مشاركة عدة أقسام في العزاء والذي سيقام يوم غد الثلاثاء في الثالث عشر من شهر محرم الحرام”.
وأوضح طه بأن “هناك خطّة وُضعت بالتعاون والتنسيق المشترك بين العتبات المقدسة والقوات الأمنية لحماية حشود المعزين كما حدث في عزاء ركضة طويريج والكل على أهبة الاستعداد التام من أجل إنجاح هذه المناسبة التاريخية”.
من جهتها أعلنت العديد من المواكب الحسينية من أهالي مدينة كربلاء المقدسة، عن استعدادهم لاحتضان الجموع المعزية بعزاء بني أسد وتقديم الخدمات اللازمة لهم، خصوصاً وأنه يشهد كل عام مشاركة حاشدة من قبل العشائر العراقية الغيورة إحياءً لهذا اليوم الدامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى