أخبارالعالم

“يوم الحسين العالمي” .. لندن تشهد أضخم مسيرة حسينية وإقامة أكبر صلاة جماعة في يوم العاشر من المحرم

شهدت العاصمة البريطانية لندن أضخم مسيرة حسينية راجلة في شوارعها، وإقامة أكبر صلاة جماعة فيها في يوم العاشر من المحرم ذكرى استشهاد الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه الأخيار صلوات الله عليهم أجمعين.
واكد المجلس الحسيني في لندن خلال بيان اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، أن “أضخم مسيرة حسينية راجلة جابت شوارع العاصمة البريطانية لندن وذلك ضمن فعاليات ما أطلق عليه يوم الحسين العالمي”.
وأوضح أن من ضمن الفعاليات إقامة أكبر صلاة جماعة في وسط لندن في يوم العاشر من المحرم، مبيناً أنه ولأول مرة شهدت المسيرة رفع الآلاف من المصاحف، في خطوة جاءت للتنديد واستنكار الفعل الإجرامي المتمثل بحرق القرآن من قبل أحد المأجورين”، بحسب تعبير البيان.
وأضاف المجلس أن “في هذه المسيرة أشهر شاب سويدي إسلامه على نهج أهل البيت (عليهم السلام) رداً على موضوع حرية التعبير التي استغلت بطريقة باطلة في بلاده بخصوص حرق القرآن الكريم”، مشيراً إلى أن المسيرة شهدت “قراءة القصة الكاملة لمقتل الإمام الحسين عليه السلام من قبل الشيخ فاضل المالكي”.
وتابع أن المسيرة الكبرى تجاوز عدد المشاركين فيها أكثر من (١٧٠) ألف حسب تسجيل الكاميرات الرقمية البريطانية، موضحاً أنها انطلقت من منطقة (الماربل آرچ) ثم إلى (اوكسفورد ستريت) وبعدها وصلت إلى (رجنت ستريت) مروراً بمنطقة (ترفلكر سكوير) لتنتهي في شارع (رقم “١٠” داونينك ستريت) حيث ردد المشاركون هتافات لبيك يا حسين ولبيك يا قرآن”.
وكان المجلس الحسيني في لندن قد دعا الجالية المسلمة في وقت سابق للخروج بمسيرة حسينية حاشدة ترفع فيها المصاحف على الرؤوس يطلق عليها “يوم الحسين العالمي” في ذكرى استشهاده في العاشر من شهر محرم الحرام، للتنديد بالتجاوز على حرمة القرآن ومطالبة السلطات الدولية بوضع قوانين تجرم الاعتداء على القرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى