أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في النجف الأشرف يقيم مجلس العزاء السنوي بذكرى عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام

أقام مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في النجف الأشرف مجلس العزاء الحسيني السنوي؛ إحياءً لذكرى استشهاد سبط النبي الأعظم صلى الله عليه وآله الإمام الحسين عليه السلام.
وقال وكيل المرجع الشيرازي حجة الإسلام والمسلمين الشيخ صلاح الحلفي في تصريح خاص لـ(وكالة أخبار الشيعة) “إن المجلس السنوي أقيم في مكتب المرجع الشيرازي في مدينة النجف الأشرف بذكرى شهادة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام.
وتابع الشيخ الحلفي أن المجلس شهد حضور جمع من العلماء والفضلاء وأساتذة وطلبة العلوم الدينية، حيث استُهلَّ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، والتبرّك بزيارة عاشوراء، فيما تطرق الخطيب في المجلس إلى جوانب من سيرة وحياة الإمام السبط عليه السلام وما حل عليه من ظلامات ومصائب جرت في واقعة الطف الأليمة.
المشاركون في المجالس بدورهم عبروا عن عظيم مواساتهم وتعازيهم للعترة الطاهرة وللمرجعية الشيرازية في هذه الفاجعة الأليمة، مثمنين لمكتب المرجعية الشريفة الجهود المبذولة في إحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام) واستذكار مظلوميتهم على الدوام.
وطالما يشدّد المرجع الشيرازي في كلماته ومحاضراته وبياناته الخاصة على “بذل الجهود اللازمة من قبل الجميع للتعريف بمظلومية الإمام الحسين (عليه السلام) ومبادئ نهضته الإنسانية وإيصال قضيته الخالدة للعالم أجمع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى